لماذا لا يجب تفويت اي وجبة رئيسية في اليوم؟

لماذا لا يجب تفويت اي وجبة رئيسية في اليوم؟

يظن بعض الأشخاص أن تفويت وجبة من الأكل في اليوم هو نوع من الحمية الغذائية ما يساعد على تخفيض الوزن، ولكن ذلك من المفاهيم الخاطئة. لذا نقدم لكم عبر موقع صحتي كل المعلومات عن مخاطر اهمال الوجبات الرئيسية.

 

لا تحرموا أنفسكم من الوجبات السريعة... تحكّموا بها!

 

مخاطر تفويت الوجبات

 

تؤكد الدراسات العالمية أن تفويت الشخص لوجبة رئيسية كالإفطار أو الغداء أو العشاء يمكن أن يتسبب في زيادة الوزن لديه، مشيرة الى ان الامتناع عن تناول الطعام يطلق مجموعة من العمليات في الجسم تحفز تخزين الدهون في منطقة الخصر. ونتيجة لذلك، تتركز الدهون الخطيرة في منطقة الخصر ما يزيد من مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب. كما قد يتسبب توقف خلايا الكبد عن الاستجابة للأنسولين وهو الهرمون الذي يفتت السكر.

ومن هنا ينصح الأطباء والاخصائيون الغذائيون بضرورة تناول الوجبات الرئيسية بطريقة متوازنة وصحية لأنها تساعد في على خسارة الوزن. فكل وجبة تفوتونها تعرضكم لزيادة الدهون ومخاطر امراض القلب، خصوصاً انّه ليس هناك اي شخص يمكن ان يظل دون طعام لفترة طويلة ما يعني ان حاجتكم لتناوله ستظهر في اي وقت وربما عندها تتخذون قرارات خاطئة من ناحية اختيار نوعية الطعام. 

 

الوجبات السريعة وتأثيراتها على صحة المراهق

 

اهمية الفطور

 

يشدد الخبراء على أهمية وجبة الفطور والأضرار الصحية الناتجة عن إهمالها، أنها الوجبة الأهم من بين الوجبات لإمداد الجسم باحتياجاته. ويشير الخبراء الى ضرورة تناول الفطور لتهيئة الجسم لتقبل النشاط اليومي في العمل ما يمنح الجسم القدرة على الحركة والإنتاج كما أنه ينبه الذهن ويساعد على التركيز مع إمداد الفرد بالطاقة والسعرات الحرارية اللازمة لذلك.

 

هل الأكل بين الوجبات يؤدي إلى زيادة الوزن؟

‪ما رأيك ؟