لماذا يجب التدرّج في تناول الافطار؟

لماذا يجب التدرّج في تناول الافطار؟

خلال شهر رمضان، يمكن للصائمين ان يواجهوا العديد من المشاكل الصحّية الناتج عن تناول الطعام بطريقة خاطئة خصوصاً خلال وقت الافطار. فاكتشفوا معنا اليوم في هذا الموضوع من موقع صحّتي طرق تجنب هذه المشاكل من خلال التدرج في تناول الطعام بعد الصيام لساعات طويلة.

 

طريقة تقسيم الافطار

 

- اسوأ ما يمكن ان تقوموا به هو تناول طعام الافطار كله مرة واحدة واستهلاك الكثير من السعرات الحرارية بشكل سريع. فذلك يسبب الكثير من المشاكل الصحية خصوصاً من ناحية الجهاز الهضمي.

 

- يجب الفصل بين بداية الافطار وتناول الوجبة الاساسية بمدة نصف ساعة اقله بعد تناول التمر وطبق الحساء لتهيئة المعدة وتنشيطها  بعد ساعات من التوقف عن العمل.

 

- لا بد ان تبدأوا الافطار دائماً بتناول ٣ حبات من التمر لأنّ السكريات الموجودة فيها سهلة الامتصاص وتصل سريعاً الى الدورة الشهرية فتشعرون بالطاقة والنشاط.

 

نصائح اساسية لكِ في المطبخ خلال شهر رمضان

 

- بعد الشوربة، يجب تناول السلطة التي تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن والالياف التي تساعد على الهضم.

 

- يمكن تأجيل تناول الطبق الرئيسي الى بعد صلاة المغرب، ولا بد ان تكون الوجبة متوازنة وفيها كمية معتدلة من الحبوب والبقوليات واللحوم والخضراوات بالاضافة الى النشويات.

 

- اجلّوا تناول الحلويات الى بعد ساعة من الطبق الرئيسي لكي تعطوا لجسمكم الوقت الكافي للهضم، ولا تتناولوا اكثر من قطعة حلوى واحدة في حال رغبتم بذلك وحاولوا التركيز اكثر على الفواكه. 

 

- لا تقللوا من اهمية السحور الذي يمنع من حدوث الاعياء والصداع خلال الصيام ويخفف من الشعور بالعطش، ويفضل تأخير السحور قدر الامكان. 

 

‪ما رأيك ؟