لماذا يقبل الأغنياء على تناول الكافيار بشكل شبه يومي؟

لماذا يقبل الأغنياء على تناول الكافيار بشكل شبه يومي؟

بيض السمك أو ما يعرف بالكافيار، هو واحد من أشهر وأغلى أنواع ثمار البحر على الاطلاق الذي يمتاز بطعمه المالح. واذ يستخرج الكافيار الأحمر اللون من أسماك السلمون، يؤخذ الكافيار الأسود من أسماك الحفش. الاّ ان الكافيار وعلى الرغم من صغر حجمه فانه يحتوي على الكثير من الفوائد الغذائية. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفوه عن ما هو الكافيار وما هي الفوائد التي يعود بها على الصحة. 

                               

الفوائد الغذائيّة للكافيار

 

على الرغم من أن الكافيار هو صغير الحجم الاّ انه يحتوي على الكثير من الفوائد فهو فعّال في المحافظة على صحة القلب والشرايين وذلك لاحتوائه على البوتاسيوم الذي يساعد في تنظيم دقات القلب والأوميغا 3 الذي يساهم في تخفيض الكوليسترول الضار والدهون المشبعة.

 

كما أن الكافيار يحتوي على الفيتامين A والذي يعتبر واحداً من أهم مضادات الأكسدة وبالتالي فهو يساعد في تعزيز المناعة، مكافحة التجاعيد وتعزيز صحة الجلد، ومحاربة الشيخوخة. كما أنه مفيد لصحة العيون والعظام. هذا من دون أن ننسى أن الكافيا يحتوي على كمية عالية من البروتين.

 

ويساعد الكافيار أيضاً في انتاج الكولاجين والمحافظة على مرونة البشرة، توهجها وترطيبها، ويساهم في تنشيط الذاكرة وتحسين نوعية الحيوانات المنوية لدى الرجال وذلك لاحتوائه على  الأحماض الامينية التي تساعد في بناء الإنزيمات والدهون الفوسفورية التي تعمل على انتاج الهورمونات داخل الجسم.

 

ويساهم الفيتامين B الموجود في الكافيار في الحفاظ على توازن الهورونات في الجسم وبالتالي يمنع حدوث أي خلل في وظائفها، والفيتامين D يساهم في المحافظة على عظام وأسنان قوية ، كما أنه اساسي لتحفيذ عمل الكالسيوم والفوسفور.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على العديد من فوائد تناول الكافيار:

 

نظام غذائي لمحاربة الكوليستيرول

الكافيار الأسود... الضمانة الأكيدة لبشرة نقية

أسرار الفيتامين د

‪ما رأيك ؟