هل تستخدمون المناديل المبلّلة بشكل مفرط؟ تنبهوا الى بعض مخاطرها

هل تستخدمون المناديل المبلّلة بشكل مفرط؟ تنبهوا الى بعض مخاطرها

المناديل المبلّلة هي البديل في بعض الأحيان عن مزيل المكياج أو منظّف البشرة أو اليدين، ولكن هذه المناديل يمكن أن تترك آثاراً سلبيةً على البشرة من مختلف الجهات. وفي مقال صحتي لهذا اليوم، نعرض لك أبرز أسباب تدفع للإبتعاد عن المناديل المبلّلة التي يمكن أن تسبّب مشاكل جلدية مزعجة لدى من يستعملها. 

 

ما هي الأسباب التي تدفعك إلى عدم إستعمال المناديل المبلّلة؟

 

- من أبرز الأسباب التي تدفعك إلى الإبتعاد عن إستعمال المناديل المبلّلة، نلفت إلى أن هذه المناديل يمكن أن تسبّب الجفاف للبشرة، خصوصاً وأنها تحوي نسبة مرتفعة من الاسبيرتو التي تؤدّي إلى امتصاص الرطوبة من الجلد، بالإضافة إلى أن بعض هذه المناديل يحوي كمية مرتفعة من المواد الكيميائية التي تضرّ بالبشرة إلى حد كبير. 

 

- هذا بالإضافة إلى أن المناديل المبلّلة يمكن أن تسبّب الحساسية للبشرة، لا سيما لصاحبات البشرة الحسّاسة، خصوصاً وأن هذه المناديل تكون تحتوي على مواد معطّرة ما يعتبر غير مناسب لمختلف أنواع البشرات، وهذا الأمر يضرّ إلى حد كبير بسلامة الجلد.

 

- كما أن المناديل المبلّلة يمكن ان تؤدي إلى ظهور البثور وتسبّب التهيّج للبشرة والإحمرار، خصوصاً وأن هذه المناديل تترك البشرة في حالة من الرطوبة التي تساعد على نمو البكتيريا فيها، ما يسبّب التهيّج للبشرة والطفح الجلدي الذي يشوّه جمال المرأة، وفي حال لم تتنبّه المرأة إلى غسل الوجه على الفور، فهذا يؤدي إلى التورّم وإزدياد الإحمرار والتهيّج للبشرة. 

 

- تسبّب المناديل المبلّلة عند استعمالها في محيط العينين الضرر الكبير لهما، خصوصاً وأن المكياج في هذه المنطقة يكون صعب التخلّص منه لا سيما وأن الكثير من النساء يستعملنها لإزالة مكياج العيون. ومع مرور الوقت، يمكن أن تؤدي هذه المناديل إلى ظهور التجاعيد المبكرة في محيط العينين مع زيادة نسبة الهالات السوداء.

 

يقدّم لكم موقع صحتي طرق عديدة لتنظيف جسمكم بغير المناديل المبللة:

 

تنبهوا لمخاطر المحارم المعطرة!

كيف تحافظون على نظافتكم الشخصية؟

كيف تعتنون بنظافة جسمكم؟

‪ما رأيك ؟