لن تصدّقوا مدى كثرة فوائد عصير الأفوكادو!

لن تصدّقوا مدى كثرة فوائد عصير الأفوكادو!

فوائد عصير الافوكادو

يحتاج الجسم في فصل الصيف إلى العصائر والمشروبات الباردة لتعويض المعادن والسوائل والأملاح، التي يفقدها أثناء التعرّق بسبب الحرارة المرتفعة. ومن بين هذه العصائر عصير الأفوكادو الذي نكشف عن ميزاته الصحيّة في الموضوع التالي.

 

فوائد عصير الأفوكادو

يُعتبر الأفوكادو من أشهى الفواكه بطعمه اللذيذ والمميّز. ولكن ليس ذلك فقط، بل يمنح الأفوكادو الجسم فوائد عديدة ومنوعة. كما لعصير الأفوكادو منافع صحيّة عديدة فيحتوي على أكثر من عشرين مغذٍّ للجسم منها: حمض الفوليك، الحديد، البوتاسيوم،البروتين وغيرها.

وتجدون تالياً أبرز الفوائد:

-  إنقاص الوزن: عصير الأفوكادو هو ضمن المشروبات التي تساعد على إنقاص الوزن، ولكن مع اتباع حمية غذائيّة منظمة. فهذا العصير ليس قليل في السعرات الحراريّة ولكنه مفيد بإنقاص الوزن لأنّه يشعركِ بالشبع لمدّة طويلة. كما أنّه يُعتبر بديلاً عن المشروبات الضارّة مثل المشروبات الغازية، وهو غنيّ بالبروتينات التّي تعمل على زيادة حرق الدهون في الجسم.

-  مهمّ للقلب: من فوائد عصير الأفوكادو، المساهمة بتقليل الكولسترول الضارّ. كما أنّه يُعتبر مصدراً غنيّاً بالدهون الصحيّة اللامشبعة والتي تفيد القلب وتمنع الإلتهابات. كما تقلّل هذه الدهون من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعيّة الدمويّة.

-  فوائده للجهاز الهضمي: تعمل الدهون غير المشبعة في الافوكادو على تحسين إمتصاص مادّة كاروتينات، فيؤدي ذلك لزيادة إمتصاص المغذيّات المفيدة وتحسين عملية الهضم.

-  تقليل الإصابة بمرض السكري: من فوائد هذا العصير، التحكّم بمستوى السكر في الدمّ. وأيضاً، يلعب دوراً بتحفيز البنكرياس على انتاج مستويات جيّدة من الأنسولين، فيساهم بالتقليل من خطر الاصابة بمرض السكري.

-  مدّ الجسم بالطاقة والنشاط: يحتوي عصير الأفوكادوعلى مادّة حمض الأوليك التي تساهم بمدّ الجسم بالطاقة لفترة طويلة.

 

طريقة تحضير عصير الأفوكادو:

من بعد معرفة فوائد عصير الأفوكادو، إليكِ طريقة تحضيره:

-  المكوّنات: حبّة من الأفوكادو، حبتان من الموز، ملعقتان صغيرتان من العسل، 300 ملل من الحليب، كمية من الثلج بحسب الرغبة.

طريقة التحضير: ضعي المكوّنات في وعاء الخلاط الكهربائي، واخلطيها جيّداً، ثم اسكبيها في كوب للتقديم، وزينيها بشرائح الموز ويمكن وضع رشّة من بودرة الكاكاو.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

تابعوا المزيد من المواضيع حول العصائر عبر موقع صحتي:

ما هو العصير الطبيعي الافضل لعلاج الأنيميا؟

هل يمكن أن تعتمدوا على عصير الجزر لخسارة الوزن؟

ما هي فوائد ماء الليمون للتخسيس؟

‪ما رأيك ؟