لهذه الأسباب لا تنسي تناول الطعام بهدوء!

لهذه الأسباب لا تنسي تناول الطعام بهدوء!

كمية الطعام التي نتناولها لا تعدّ كافية لخفض الوزن والوصول الى قمّة الرشاقة. انّما طريقة تناول الطعام لها تأثير كبير على ذلك. قد تكونين من بين كثيرين ممن يتناولون الوجبة الغذائيّة بسرعة، ولا يعطون الوقت الكافي لها، غير مدركين النتائج السلبية التي يمكن أن تترتب عن هذا الأداء الخاطئ. لذلك هدفنا في هذا المقال من موقع صحتي الاضاءة على أهمية تناول الطعام بهدوء، وعلى فوائده. 

 

أهمية تناول الطعام بهدوء

 

-عند مضغ الطعام بسرعة، فإنّ ذلك سيؤدي الى عرقلة عملية الهضم والأداء السليم للمعدة، وبالتالي الشعور بالانتفاخ والامتلاء. هذا الشعور سرعان ما سيختفي، لينتابكِ بعد وقت قصير جوع شديد، فتحتاجين الى الأكل من جديد. السيء في الأمر، أن ذلك يترتّب عنه الحصول على كميات مضاعفة من السكر والدهون والأملاح، لا يحتاجها الجسم بتاتاً.

 

لذلك، انتبهي جيّداً من تناول الطعام بسرعة، لأنّ ذلك سيجعلك تستهلكين كميات مضاعفة بعد الوجبة الغذائية، لتحصلي بذلك على فائض في الوحدات الحرارية.

 

انطلاقاً مما تقدّم، تكمن أهمية تناول الطعام بهدوء، والمضغ جيّداً. والتقيّد بذلك سيؤمن لك كمية أقلّ من الطعام، والشعور بالشبع لفترة أطول، وبذلك تتحكمين بالوحدات الحرارية وتخزينها في جسمك على شكل دهون، خصوصاً في منطقة البطن.

 

- كما أن المضغ البطيء قد يساعدكِ في تقليل محيط خصرك، إذ أظهرت دراسة قُدمت لاجتماع جمعية أميركا الشمالية لدراسات البدانة عام 2004 أن الناس يأكلون كمية أقل عندما يُطلب منهم تناول طعامهم ببطء. ويرجع ذلك إلى أن الأكل البطيء يعطيكِ فرصة أكبر لمعرفة متى تصلين الى حدّ الشبع، وبالتالي عدم تناول كمية فائضة من الطعام.

 

- ولكي تنجحي في ذلك، تجنّبي الجوع، واحرصي قدر الامكان على استهلاك المأكولات الغنيّة بالألياف التي تؤمّن لك الشعور بالشبع لأطول وقت ممكن. وبذلك، ستضمنين خسارة الوزن والتخلّص من الدهون الاضافية وبالتالي الكيلوغرامات الزائدة، والحصول على جسم رشيق ومعدة مسطّحة.

 

فوائد الأكل البطيء

 

باختصار سنعدّد لك في ما يلي فوائد الأكل البطيء:

 

- تناول الطعام ببطئ يزيد من الشعور بالشبع.

- يحسّن عملية الهضم.

- يساعد في التخلّص من بعض الكيلوغرامات الزائدة.

 

اقرأوا المزيد عن طريقة تناول الطعام على هذه الروابط:

 

5 آثار سلبية لتناول الطعام من دون مضغ!

امضغوا الطعام جيداً تجنباً لهذه المشاكل

هل يجب شرب الماء أثناء تناول الطعام؟

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟