ما الذي يدلّ على أنكِ تعانين من التسمم الغذائي خلال الحمل؟

ما الذي يدلّ على أنكِ تعانين من التسمم الغذائي خلال الحمل؟

 من أكبر المخاطر المتعلقة بالأغذية التي يتم تحذير النساء الحوامل منها هو التسمم الغذائي. في حين أن هدف أي امرأة حامل أن تبقى بصحة جيدة قدر الإمكان أثناء حملها، فإن المخاطر المرتبطة بالتسمم الغذائي خلال الحمل لا تقتصر على خطر عدم الشعور بحالة جيدة لمدة يوم أو يومين، بل يمكن أن تسبب الكثير المضاعفات الخطيرة حتى.

 

اعراض التسمم الغذائي للحامل

 

 

 

1

الإسهال

إن الإسهال من بين أكثر أعراض التسمم الغذائي شيوعاً خلال الحمل. قد يحتوي الإسهال الذي يسببه التسمم الغذائي خلال الحمل على مخاط أو دم. عندما يكون لديك إسهال، تكون حركات الأمعاء (أو البراز) رخوة ومائية. إنه أمر شائع وعادة ليس خطيراً. ولكن، في حال ترافق الإسهال مع آلاماً في البطن، ولم تشعري بتحسّن طيلة اليوم على الرغم من تناول نظاماً غذائياً غنياً بالنشويات فمن المهم أن تستشيري طبيبك على الفور.

2

التقيؤ

القيء، إلى جانب الغثيان، هو أحد أعراض التسمم الغذائي خلال الحمل. التقيؤ هو المصطلح الطبي للقيء، وهو فعل إفراغ المعدة بالقوة، حيث يتوجب على المعدة التغلب على الضغوط التي يتم وضعها عادة للحفاظ على الطعام والإفرازات داخلها. فمن خلال التقيؤ تعمل المعدة على محاربة البكتيريا والفيروسات التي تسببت بتهيّجها.

3

الصداع

الصداع شائع للغاية عندما تعانين من التسمم الغذائي خلال الحمل. لأن التسمم الغذائي قد يتسبب في الشعور بالإرهاق والجفاف، فقد يؤدي أيضاً إلى الصداع. في حين أن السبب الدقيق غير مفهوم تماماً، فقد تم اقتراح أن الجفاف يمكن أن يؤثر بشكل مباشر على دماغك، مما يؤدي إلى فقدان السوائل ما يؤدي إلى الصداع.

4

الحمى

إذا كنتِ تعانين من الحمى أي عندما ترتفع درجة حرارة جسمك أعلى من نطاقها الطبيعي، وهو بين 36 و37 درجة مئوية. تعتبر الحمى من أعراض التسمم الغذائي وتحدث كجزء من دفاع الجسم الطبيعي ضد العدوى. تؤدي المواد المنتجة للحمى والتي تسمى البيروجينات إلى ارتفاع درجة الحرارة. يتم إطلاقها إما عن طريق الجهاز المناعي أو البكتيريا المعدية التي دخلت جسمك.


لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟