ما هي أفضل الأطعمة لتناولها بعد الرياضة؟

ما هي أفضل الأطعمة لتناولها بعد الرياضة؟

التمارين الرياضية ضرورية للتمتّع بصحة سليمة وقوام رشيق وجسم سليم، فهي تقوم بحرق الكثير من الدهون وتمدّ الجسم بالطاقة وتهدر الكثير من جهده، لذا لا بد من تناول الطعام الصحي معها. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، يمكنكم الإطلاع على أفضل الأطعمة بعد ممارسة التمارين الرياضية، كي تدرجوها ضمن نظامكم الغذائي.

 

ما هي الأطعمة المناسبة لتناولها بعد التمارين الرياضية؟ 

 

- الأطعمة التي تحتوي على البروتين تعتبر من أفضل انواع الأطعمة التي يجب تناولها من قبل من يتبعون نظاماً رياضياً معيناً، وغالباً ما يمكن تناولها بعد ممارسة التمارين الرياضية كونها تساعد على امداد الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها، وهي تعمل على زيادة حجم العضلات في الجسم ما يساهم في منع تراكم الدهون. 

 

- الأطعمة التي تحتوي على نسبة خفيفة من الكربوهيدرات تعتبر أيضاً مفيدة بعد التمارين الرياضية وهي تعمل على تحسين عملية الهضم في الجسم وتمدّه بالطاقة التي يحتاج إليها، خصوصاً وأنها تعتبر بديلة عن السكر الذي يتطلبه الجسم في هذه الفترة. لذا يمكن إدراجها في النظام الغذائي لكل من يتبع برنامجاً رياضياً معيناً. 

 

- الحليب هو أيضاً من الأطعمة التي لا يجب إهمال تناولها بعد ممارسة التمارين الرياضية، فهو يساعد على تنشيط الجسم ومدّه بالقوة والطاقة التي يحتاج إليها، إلى جانب دوره الكبير في بناء العضلات والعظام في الجسم، لا سيما وأنه غنيّ بالكالسيوم الذي يعتبر ضرورياً للجسم الرياضي. 

 

- الفواكه الغنية بالفيتامينات تعتبر أيضاً من أبرز أنواع الأطعمة التي يمكن لمن يمارسون التمارين الرياضية تناولها باستمرار، فهي توفر لهم الطاقة التي يحتاجون إليها، إلى جانب النشاط والحيوية بعد التعب. 

 

لمعرفة المزيد عن الرياضة، إليكم الروابط التالية: 

 

كيف تتغيّر نبضات القلب مع الرياضة؟

الإكثار من الرياضة لا يعني مضاعفة إيجابياتها!

كيف تختارين الرياضة المناسبة لشكل جسمك؟

‪ما رأيك ؟