ما هي الفوائد التي يُقدمها الغلوتين لكم؟

بعيداً عن سمعته السيئة... ما هي الفوائد التي يُقدّمها الغلوتين لكم؟

الغلوتين مادة أساسية موجودة في الحبوب كالقمح، الذرة والشعير، أي يحصل عليها الجسم من خلال الأطعمة الغنية به مثل الطحين الذي يُصنع منه الخبز والمعجنات على أنواعها، الباستا وكذلك الحلويات.

وقد أصبح الغلوتين من المواد التي امتنع عنها الكثير من الأشخاص في هذه الفترات، وذلك عند اتباع حمية غذائية لخسارة الوزن، أو اذا واجهوا مشكلة صحية معيّنة ونذكر أيضاً الأشخاص المُصابون بحساسية الغلوتين.

أمّا بالنسبة لمن يتبعون دايت وامتنعوا معه على الغاء الوجبات الغنية بالغلوتين تماماً من نظامهم الغذائي، عليهم أن يعلموا أنّ للغلوتين فوائد كثيرة للصحة وعليهم استشارة الطبيب أو الأخصائيين في مجال التغذية قبل الاقدام على هذه الخطوة.

فما هي اذاً فوائد الغلوتين؟

1

حماية الجهاز الهضمي:

يحصل الجهاز الهضمي على الحصة الأكبر من الفوائد التي يُقدمها الغلوتين للجسم، وذلك لأنّه يحدّ من المشاكل التي قد يتعرض لها بسبب عوامل متعددة كما ويُساهم في الحماية من سرطان القولون أو التعرض لمتلازمة القولون العصبي.

2

حماية القلب:

للحصول على الفوائد التي يقدمها الغلوتين عليكم معرفة كيفية ادراجه في الحصص الغذائية، وعند تناوله بالطرق الصحيحة سيساهم في حماية القلب من المشاكل والأمراض الخطيرة التي قد يتعرض لها.

3

ابعاد خطر الاصابة بالسكري:

انّ الغلوتين من المواد التي تقلّل من فرص الاصابة بمرض السكري من النوع الثاني، بشرط تناوله باعتدال ضمن الوجبات في النظام الغذائي.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!

اليكم المزيد من النصائح الغذائية المهمة عبر الروابط التالية: 

هل تعرفون مدى الأهمية الصحيّة لحليب الماعز؟

لماذا يجب أن تضيفوا السفرجل الى نظامكم الغذائي؟

فوائد شرب 2 لتر ماء كثيرة... لا تفوّتيها!

‪ما رأيك ؟