ما هي المعايير التي يجب تطبيقها لعشاء صحي؟

ما هي المعايير التي يجب تطبيقها لعشاء صحي؟

أصبح الاعتناء بالجسم من الضروريّات في هذا العصر، فأصبح كل شخص يحاول الاعتناء بمظهره الخارجي وصحة جسده حتى ولو لم يكن بحاجة إلى ذلك. وهناك العديد من الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية للحفاظ على صحتهم، وهذا أمر ضروري. ومن الوجبات الغذائية التي هناك الكثير من اللغط حولها في حالات الرجيم هو العشاء، لذلك يقدم لكم موقع صحتي المزيد من المعلومات عن عشاء الرجيم. 

 

ريجيم خاص للنفخة والغازات

 

وقت العشاء

إذا كنت تتبع حمية غذائية معينة يفضل تناول العشاء قبل النوم بأربع ساعات؛ حيث يحتاج الجسم الى وقتٍ كافٍ لهضمه، فقد أثبتت الدراسات أن تناول الطعام قبل النوم مباشرة يؤدّي الى زيادة الوزن وبقاء الطعام دون هضم ممّا يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي ويؤدّي إلى الأرق.

 

كيف تخسرون الوزن خلال عيد الفطر؟

 

٣٠٠ سعرة حرارية فقط!

يجب ألا تزيد السعرات الحرارية في وجبة العشاء عن حوالي ٣٠٠ سعرة حرارية من إجمالي السعرات، ويُراعى هنا الفرق بين حاجة الذكر للسعرات اليوميّة اللازمة وحاجة الأنثى والمراهقين.

 

نوعية الطعام

يجب الإكثار من الألياف لسهولة هضمها والتقليل من النشويات لصعوبة هضمها. يجب تناول الخضروات الطازجة بكثرة في وجبة العشاء مثل: الخيار والخس والجزر والسبانخ؛ فهي تحتوي على مواد مضادّة للأكسدة، وهي تعدّ من أفضل العوامل المساعدة ضد الشيخوخة وأمراض القلب والسرطان، وتحول دون انتشار المواد الحرّة التي تضر بخلايا الجسم.

 

هذه هي طريقة تطبيق الدايت السريع

 

يجب تناول غذاء كامل

تناول عدّة أطعمة للحصول على عشاء صحّي، ومن أهمّ هذه الأطعمة: الأسماك سواء كانت مطهيّة أو مشوية لأنها غنية بالأحماض الدهنية والخضروات الطازجة. خبز القمح مع زبدة الفول السوداني. تناول حفنة من اللوز سواء كان محمّصاً أو نيئاً مع كوب حليب زبادي أو لبن قليل الدسم.

‪ما رأيك ؟