ما هي فوائد مربّى البرتقال التي ستذهلكم حقاً؟

ما هي فوائد مربّى البرتقال التي ستذهلكم حقاً؟

مربى البرتقال يستخدم أجزاء الفاكهة وأحياناً قشورها لصنع نوعٍ من المنتجات الغذائية التي تحفظ هذه الفاكهة لوقتٍ طويل. وعلى الرغم من أن المربّى يحتوي على نسبة عالية من السكر، إلا أنه يوفر مجموعة من الفوائد الغذائية، حيث يكمّل نظامكم الغذائي بالفيتامينات ويخفض استهلاككم للدهون والسعرات الحرارية والصوديوم. يمكنكم شراء مربى البرتقال المتجر أو صنعه في المنزل.

 

فوائد مربى البرتقال

1

سعرات حرارية منخفضة

مربى البرتقال لا يضيف الكثير من السعرات الحرارية إلى الخبز المحمص، والسلع المخبوزة أو غيرها. كل ملعقة كبيرة منه توازي حصة من هذه الفاكهة والتي تحتوي على 49 سعرة حرارية فقط. تمثل كمية السعرات الحرارية في مربى البرتقال 2.4 % من السعرات الحرارية اليومية القصوى المسموح بها إذا كانت خطة نظامكم الغذائي تحتوي على 2000 سعرة حرارية. يشمل الاستهلاك العادي لمربى البرتقال على نشره على شريحة من الخبز المحمص كجزء من وجبة فطور صحية، والتي تضيف 69 سعرة حرارية إلى مجموع استهلاككم اليومي.

2

 

منخفضة في الصوديوم

ان ملعقة كبيرة من مربى البرتقال تحتوي على 11 ملغ فقط من معدن الصوديوم الذي يهدد الحياة. من هنا، إن رابطة القلب الأمريكية توصي انه يجب إستهلاك كميات أقل من الصوديوم لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. تساهم كمية 11 ملغ من الصوديوم المتوفرة في علبة من مربى البرتقال في الكمية التي يحتاجها جسمكم والتي لا يجب ان تتجاوز الـ 180 إلى 500 ملغ.

 

3

 

غنيّ بالفيتامين C

على الرغم من أن مربى البرتقال ليس غنياً بفيتامين C، إلّا ان وجبة واحدة من هذا المربى توفر 2% من الكمية اليومية الموصى بها من هذا الفيتامين. يعتبر فيتامين C، المعروف أيضاً باسم حمض الأسكوربيك، والمتوفر في مربى البرتقال، مهماً لإصلاح الأنسجة في جسمكم وكذلك لإنتاج الكولاجين.

 

لقراءة المزيد عن المربى اضغطوا على الروابط التالية:

مربى الجزر سهل التحضير وفوائده كثيرة

مربى الزنجبيل جزء جديد وضروري على مائدتكم

طريقة تحضير مربى التين بالجوز

‪ما رأيك ؟