مربى الزنجبيل جزء جديد وضروري على مائدتكم

مربى الزنجبيل جزء جديد وضروري على مائدتكم

هناك عدة فوائد يحويها مربى الزنجبيل لصحة الجسم لذلك من المهم تحضيره والاستفادة منه ومن فوائده الكثيرة، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك فوائد مربى الزنجبيل على الصحة وأهميته لها ولم يجب تحضيره. بعدما تتعرفون على هذه الفوائد ستطهون هذا المربى بشكل أكيد في المنزل وستقدمونه لك أفراد عائلتكم. 

 

فوائد مربى الزنجبيل

 

مربى الزنجبيل يساهم في علاج الكحة ويطرد البلغم الذي يولده التهاب الحلق. من ناحية أخرى يعمل مربى الزنجبيل على تطهير المعدة وتقويتها ويعالج أمراض القولون العصبي كما يمنح الجسم مناعة تساعده في محاربة أمراض الشتاء. مربى الزنجبيل يعالج حالات الزكام والبرد ويساهم بمعالجة امراض الربو والمشاكل التنفسية. يمنع مربى الزنجبيل العطش ولسعات الحشرات ويقوي القلب وينشط الدورة الدموية في جسم الإنسان كما وأنه يعالج الإرهاق والتوتر ويقوي الأعصاب والعضلات.

 

كيفية تحضير مربى الزنجبيل

 

لتحضير المربى أنت بحاجة الى كيلوغرام واحد من الزنجبيل الطازج مع كيلو من السكر ونصف لتر من البرتقال الطازج. قشري الزنجبيل وقطعيه الى قطع صغيرة وضعيه في الخلاط ليصبح ناعماً. أضيفي السكر فوق الزنجبيل وعصير البرتقال وضعيه على نار متوسطة. عندما يغلي المزيج أخفضي درجة الحرارة واتركيه الى أن ينضج فيصبح بلون أغمق وعندما يبرد أسكبي في الأوعية المخصصة لحفظه. من الجدير بالذكر أن الزنجبيل يحوي على عدة معادن مهمة ومن بينها المنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والصوديوم والسيلينيوم الى جانب احتوائه على البروتينات والألياف الغذائية والفيتامين C وB6.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فوائد الزنجبيل من خلال موقع صحتي:

 

الزنجبيل ليس فقط لإنقاص الوزن! فوائده لبشرتك مذهلة ايضاً

الزنجبيل... الحل النهائي لمشاكل الوزن الزائد

رجيم الزنجبيل لخسارة الوزن بطريقة سحرية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟