مخلل القرنبيط مفيد جداً لصحّتكم... اكتشفوا طريقة تحضيره!

مخلل القرنبيط مفيد جداً لصحّتكم... اكتشفوا طريقة تحضيره!

يحتلّ المخلل حيّزاً مهماً جدّاً على السفرة، كونه من الأطباق الرئيسية، الذي يمتاز بطعمه الحامض والمالح على حدّ سواء. وانطلاقاً من أن المخلل يقدّم على جميع الوجبات فانت حتماً تبحثين عت أفضل الطريق التي يمكن تحضير فيها المخلل للمحافظة عليه طوال فترة الشتاء.

 

ولتتعرفي أكثر على طريقة تحضير واحد من  افضل أنواع المخلل وهو مخلل القرنبيط وفوائد القرنبيط على الصحة ما عليكم سوى متابعتنا عبر موقع صحتي.

 

فوائد القرنبيط

 

يحتوي القرنبيط كثيراً على الكبريت ما يساعد على قتل الدود ويساعد في تلحيم الجروح، ويساعد أيضاً على حماية الطحال، وإزالة السموم والحصى، وحماية الكبد، كما يقوم بتفجير الأورام.

 

كما ان القرنبيط هو من الخضار القليل بالسعرات الحرارية، ويحافظ على سلامة العظام، ويحمي أيضاً من مرض السكري، ومرض السرطان، ويعمل على تقوية الشرايين، وعلى التخلّص من الكولسترول الضار. 

 

ويقضي القرنبيط على الأورام، ويحافظ على سلامة القلب، ويساعد أيضاً على حلّ المشاكل وحرق الدهون.

 

طريقة تحضير مخلل القرنبيط

 

المكوّنات:

 

- حبة كبيرة من القرنبيط 

- 5 فصوص من الثوم

- 3 ملاعق كبيرة من الملح

- 3 حبات بنجر

- حبتان من الفلفل الأخضر الحار

- ملعقتان كبيرتان من الخل 

- ماء

 

طريقة التحضير:

 

قطعّي القرنبيط الى قطع صغيرة ونظفيه جيّداً ثم ضعيه في الماء المغلي لمدة 5 دقائق. ومن بعد مرور هذا الوقت صفّي القرنبيط واتركيه جانباً الى حين ان يصبح بارداً.

 

وفي برطمان زجاجي مخصّص للمخلل ضعي القرنبيط، وضعي عليه الثوم والفلفل الأخضر والملح والخل، ومن ثم ضعي البنجر المقطع والمغسول على القرنبيط، واضيفي بعد ذلك الماء الكافي لتغطية القرنبيط وقلّبي جميع المكونات جيداً ثم غطي البرطمان، واتركيه لمدة ثلاثة أيام قبل البدء بتناوله.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة لتناول القرنبيط:

 

القرنبيط... لهذه الأسباب أدرجوه في نظامكم الغذائي!

حضري القرنبيط بما يتناسب مع حميتك الغذائية!

سلطة القرنبيط درع وقائي لجسمكم فجربوا تحضيرها

‪ما رأيك ؟