ما هي مدة سلق البيض؟

ما هي مدة سلق البيض؟

قد لا يختلف شخصان على الاطلاق على أهمية البيض، وأهمية الفوائد العالية الموجودة فيه من البروتين والكالسيوم، ومن هنا فهو من اهم الاغذية التي تقدم على وجبة الافطار هذا فضلاً عنه انه يدخل في صنع الكثير من الحلويّات والمخبوزات المختلفة. ويعد البيض المسلوق واحداً من افضل ألطرق التي يقدم بها البيض لا سيما للاطفال كونها تؤدي الى ضمان وصول الفيتامينات المطلوبة له باقل اضرار ممكنة. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي مدة سلق البيض.

 

مدة سلق البيض

 

تؤثر مدة سلق البيض بشكل هام في شكل ومكونات البيض المسلوق، ولكن قبل البدء في عرض مدة سلق البيض يجب الاشارة الى ان المدة هي مدة بقاء البيض بعد السلق، اي بعد بدء المياه بالغليان.

 

- مدة سلق البيض دقيقتين: في هذه المرحلة، لا يزال صفار البيض بلون برتقالي، ويكون البيض لزجاً قليلاً. ولا تكون البيضة في هذه الحالة مسلوقة بشكل نهائي.

 

- مدة سلق البيض 4 دقائق: في هذه المرحلة، يصبح صفار البيض بلون أصفر فاتح، ويصبح قلب صفار البيض لزجاً بعض الشيء. وتكون البيضة في هذه الحالة قد أصبحت مسلوقة بشكل جيد.

 

- مدة سلق البيض 5 دقائق: في هذه المرحلة، يصبح لون صفار البيض فاتحاً أكثر، ويصبح مركز الصفار على شكل كريم. وتكون البيضة مسلوقة تماماً.

 

- مدة سلق البيض 6 دقائق: في هذه المرحلة، يصبح مركز صفار البيض أقل ليونة، ويتخلى عن كونه كريمي ولكن يبقى الصفار بشكل عام رطباً، وتكون هذه الفترة مثالية في السلق.

 

- مدة سلق البيض 7 دقائق: بعد 7 دقائق من السلق تبدأ حواف صفار البيض بأخذ لون رمادي، ويبدأ الصفار بالجفاف قليلاً.. وهذه المرحلة تكون عملية السلق مبالغ فيها.

 

اليكم المزيد من فوائد البيض في غذائكم اليومي:

 

لهذه الاسباب يجب ان تتناولوا البيض يومياً

بياض البيض مهم جداً لصحّتكم

البيض أساسي على وجبة السحور

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟