هذا ما لم تسمعوه مسبقاً عن شاي الرمان!

هذا ما لم تسمعوه مسبقاً عن شاي الرمان!

يعتبر مشروب الشاي بالرمان من أكثر المشروبات فائدة بالإضافة إلى طعمه المتميز وإحتوائه على مضادات الأكسدة ومقاومة الفيروسات والأورام، يمتاز الرمان بعدد من الفوائد المهمة بالإضافة إلى إستخدامه في الحميات الغذائية لخسارة الوزن فثمرة الرمان الواحدة تحتوي على 100 سعرة حرارية، كما أنه لا يحتوي على الدهون المشبعة ولا يحتوي على الكولسترول، كما أنه مصدر غني بالألياف الغذائية القابلة للذوبان بالتالي توفر ما يقارب من 100 سعرة حرارية بالإضافة إلى أنه يساعد في عملية الهضم من أجل حركة سلسلة للأمعاء، ويحتوي الرمان على فيتامين A وفيتامين C وفيتامين B بالإضافة إلى إحتوائه على البوتاسيوم والمنجنيز والكبريت، كما يساهم بشكل فعال في حرق الدهون المتراكمة بالجسم بالإضافة إلى تخسيس منطقة البطن (الكرش).

 

ما هي فوائد شاي الرمان؟

 

- يعتبر شاي الرمان أحد أفضل العلاجات المحاربة للسرطان، إذ إنه غني بالمواد المضادة للاكسدة، وتحديداً مادة الفلافونويد، لذا فهو مناسب جداً لمكافحة الأجسام السرطانية، وبصورة خاصة سرطان الثدي والبروستات.

 

- يوفر شاي الرمان عناية خاصة بالاسنان فهو يملك القدرة على التخلص من البكتيريا والفيروسات والجراثيم التي تؤذي الاسنان ويمكن ان تسبب التسوس فيها. فشاي الرمان يعمل عمل المضاد للبكتيريا.

 

- يفيد شاي الرمان لناحية تقوية العظام والحفاظ عليها سليمة من الهشاشة التي قد تتعرض لها على مر السنين، إذ يعمل شاي الرمان على تحطيم الأنزيمات المسببة للخلل في الأنسجة الضامة في الجسم، ما يساعد بشكل كبير على حماية الغضاريف في الجسم.

 

- من أبرز فوائد شاي الرمان أيضاً، أنه يساعد على تقوية المناعة في جسم الإنسان، من خلال محاربة كل الجراثيم والبكتيريات بالإضافة الى التخفيض من نسبة الكولسترول المضرة بصحة الإنسان.

 

- لشاي الرمان فوائد نفسية أيضاً يستفيد منها الإنسان الذي يعاني من الاكتئاب إذ إن شاي الرمان قادر على منح الإنسان فرصة للسعادة والراحة من خلال عمله على ارخاء الاعصاب المتشنجة وبالتالي التخفيف من التوتر والقلق.

 

- يحمي شاي الرمان الجسم والقلب من الأمراض المتعددة المضرة بها، ونذكر أبرزها تصلب الشرايين ويمنع الصفائح الدموية من التثاقل معاً، ما يحمي القلب من أي عارض مفاجئ.

 

- شاي الرمان يعالج الاكتئاب والكثير من الاضطرابات النفسية كما يحقق التوازن العقلي ويزيد القدرة على التركيز، ويعمل على تقوية العظام وحمايتها من الهشاشة كما يحمي الغضاريف الموجودة بالجسم.

 

- يفيد شاي الرمان في علاج مرضى السكري والأنيميا والالتهابات، كما يقوي الكلى ويدعم قيامها بوظائفها وتقوية الدماغ.

 

الآثار الجانبية لشاي الرمان 

 

يعتبر شاي الرمّان مفيداً جداً بالرغم من حالات الحساسية التي قدّ يتعرض لها بعض الأشخاص بسبب طبيعة أجسامهم، لذلك ينصح بعدم شرب أكثر من ست أكواب من شاي الرمّان وإلّا سوف ينجم أحد الأعراض التالية: الصداع، وفقدان الشهيّة، والقيء، والإسهال، والشعور بالغثيان، وسرعة في دقات القلب.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الرمان عبر موقع صحتي:

 

هل قشور الرمان هي الحل الافضل لجمال الشعر؟

فاكهة الرمان عنصر أساسي خلال الحمل!

ما هي فوائد دبس الرمان على البشرة؟

‪ما رأيك ؟