هل قشور الرمان هي الحل الافضل لجمال الشعر؟

هل قشور الرمان هي الحل الافضل لجمال الشعر؟

فاكهة الرمان ليست مجرد فاكهة بمذاق جميل انما لها العديد من الفوائد التي لا تعد ولا تحصى للبشرة كما للشعر بالاضافة الى ذلك فالرمان يعالج امراض الجسم المختلفة وله فوائد كثيرة على جسم الانسان والصحة ايضاً فلا يمكن مقارنة فوائد الرمان بأي فاكهة اخرى لغناه بالفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للاكسدة.

 

فوائد قشر الرمان للشعر

 

يمنع تساقط الشعر ويساهم في الحد من الاصابة بالصلع بالإضافة الى أنه يعزز نمو الشعر ويكثفه ويساعد على التخلص من مشكلة قشرة الرأس، زد على ذلك فانه يغذي الشعر ويقويه بفضل الفيتامينات والمعادن الموجودة في تكوينه، وهو يقوي بصيلات الشعر ويمنع تساقطه.

قشور الرمان لها ايضاً الكثير من منافعها الخاصة فهي موجودة في العديد من مستحضرات العناية بالشعر. من الممكن عند الانتهاء من أكل الرمان عدم رمي القشور بحيث يتم تقطيعها الى قطع صغيرة ووضعها في الماء المغلي على النار وتركها حتى تغلي جيداً ليتحول الماء الى سائل سميك وترك الخليط ليبرد للحصول على سيروم مغذي للشعر واذا كنت تتمتع بفروة رأس دهنية بالامكان اضافة ملعقة صغيرة من الزبادي الى سيروم الرمان للتحكم بنسبة الدهون التي تفرزها فروة الرأس وفي حال كان الشعر جافاً يجب استبدال حبة من الافوكادو المهروس الى مزيج السيروم؛ بدلاً عن الزبادي.

فضلاً عن القشور فإن شرب عصير الرمان الطازج يساعد على تقوية بصيلات الشعر وكثيراً ما يستخدم مستخلص الرمان لعلاج التساقط .ويستعمل زيت بزور الرمان الحامض لجعل الشعر قوياً وسميكاً وصحياً ولتحسين الدورة الدموية لفروة الرأس.

 

أما بالنسبة للشعر الجاف والمجعد يجب تدفئة زيت بذوز الرمان وتطبيقه على الشعر واتركه مدة ساعة تقريباً قبل غسله هذا الزيت سيساعد على التخلص من التجاعيد ويضيف رونقاً ولمعاناً. إن وجود قشرة في فروة الرأس تعني انسداس مستمر في بصيلات الشعر مما يجعل نمو الشعر صعباً فسيروم الرمان سينظف هذه التراكمات الموجودة على فروة الرأس ما سيزيد من نسبة نمو الشعر.

 

تغرفوا على فوائد الرمان من خلال موقع صحتي: 

 

الرمان... لعلاقة حميمة أفضل

ما لا تعرفونه عن فوائد قشر الرمان المطحون

فوائد الرمان المتعددة لشعر صحي

‪ما رأيك ؟
من انوثة