هذه الأعشاب تساعد على إدرار البول

هذه الأعشاب تساعد على إدرار البول

تعتبر الاعشاب بأشكالها المختلفة وأصنافها المتعددة من أبرز العناصر الغذائية الصحية التي توفر الفوائد المتنوعة للجسم وللصحة في مختلف المجالات. ومن ابرز الفوائد يمكن للاعشاب أن تكون مدرة للبول ما يساعد غالبية الاشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة. وفي ما يلي نكاشف سوياص ما هي الاعشاب المدرة للبول. 

 

البقدونس

 

يعتبر هذا النوع من الاعشاب من الانواع المفيدة على صعيد ادرار البول، فهي مفيدة جداً، خصوصاً إن تم تناولها كمشروب يومي مساء او صباحا. وفي هذا الاطار، قومي بغلي ملعقة صغيرة من مطحون البقدونس مع ملعقة صغيرة من مطحون الفجل في كوبين من الماء، لتحصلي على مشروب لذيذ، تتناولينه بعد كل وجبة رئيسية خلال النهار. 

 

الكرفس

 

من الاعشاب المفيدةو ايضاً على صعيد ادرار البول، نذكر الكرفس الذي يساعد في هذا الاطار الى حد كبير، وهو يعود بالمنفعة الكبرى على الانسان. كل ما عليك فعله هو غلي بذور الكرفس في كوب من الماء، ومن ثم تناوله مرتين في اليوم للحصول على النتيجة المرجوة. 

 

النعناع

 

يعد النعناع من الاعشاب المدرة للبول خصوصاً وأنه نوع متوفر بكثرة في المنازل، لذا يكفيك أن تقومي بغلي بعض اوراق النعناع في كوبين من الماء على نار خفيفة الى أن تصبح الماء ذات لون اخضر فاتح، ومن ثم اشربيه مرتين خلال النهار، صباحاً ومساء, 

 

الشاي

 

عشبة الشاي، خصوصاً الشاي الاخضر، تساعد الى حد كبير على ادرار البول، وفي هذا الاطار، قومي بشرب كوبين من الشاي الاخضر يومياً، عند الصباح وعند المساء، وبهذه الطريقة تتمكنين من الوصول الى النتيجة المرجوة. ويمكن أن تساعد هذه العشبة ايضاً على محاربة الامساك الى جانب ادرار البول. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع البول من خلال الروابط التالية: 

 

إن كنت تعانون من احتباس البول اليكم طرق معالجته

كيف يمكن علاج التهاب البول عند الحامل؟

ما الذي تشير اليه تغيرات لون البول؟

‪ما رأيك ؟