كيف يمكن علاج التهاب البول عند الحامل؟

كيف يمكن علاج التهاب البول عند الحامل؟

مما لا شك فيه أن الحمل والتغيرات الهرمونية والجسدية التي تطرأ على حياة المرأة تكون واحدة من الاسباب الاساسية التي تؤدي الى التهاب البول، الأمر الذي يستدعي الى الاسراع في ايجاد حل لهذه المشكلة، نظراً لما قد تتركه من آثار سلبية على صحة الحامل. فكيف يمكن علاج التهاب البول للحامل؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

علاج التهاب البول عند الحامل

 

الطريقة السريعة لعلاج مشكلة التهاب البول عند الحاملهو من خلال المضادات الحيوية، التي يحددها الطبيب بعد التعرف على نوع البكتريا المتسببة في إلتهابات مجرى البول، وذلك في مسعى لعدم اضرار الجنين. هذا فضلاً عن شرب كميات كبيرة من المياة والسوائل قد تساعد كثيراً على القضاء على البكتيريا الموجودة في مجرى البول ويلزم لذلك شرب ما يترواح بين 6 الى 8 اكواب يومياً.

 

ومن الأمور الطبيعية التي يمكن التركيز عليها ايضاً لعلاج التهاب البول عند الحامل، هو تناول التوت البري، الذي يعد واحداً من العلاجات الفعالة جداً لعلاج التهاب البول، وفي هذا الاطار، ينصح بشرب كوب من عصير التوت البري الطازج يومياً للمساعدة على الشفاء.

 

كما يجب على الحامل ان تركز في خلال حملها على تناول الكثير من المكملات الغذائية المفيدة مثل الفيتامينات وابرزها الفيتامين C  والزنك والبيتاكاروتين كما يجب تناول كميات متفاوتة من المعادن والبوتاسيوم لتقوية الجهاز المناعي بالجسم والازم لمقاومة البكتريا. وينصح بشرب المياة والسوائل بكثرة للقضاء على السموم بالجسم والتخلص من البكتيريا.

 

ومن المهم ان تتنبه الحامل الى امر مهم جداً وقد يكون واحداً من الاسباب التي تؤدي الى حدوث التهاب البول عندها، وهي عدم افراغ المثانة بشكل كامل، ومن هنا يشدد الاطباء على ضرورة التبول عند الشعور بالرغبة في ذلك، وافراغ المثانة من البول بالكامل وباستمرار والمحافظة على نظافة المنطقة السفلي وتجفيفها بشكل مستمر من أهم الوسائل التي تساعدك على الشفاء وتمنع من نمو البكتيريا بداخل عنق المثانة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع التهاب البول من خلال الروابط التالية: 

 

ما يجب ان تعرفيه عن التهاب البول عند الاطفال

طفلك يعاني من هذه الاعراض؟.. احذري التهاب البول

اكتشفوا طرق علاج التهاب البول بالاعشاب

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا