هل الأكل بين الوجبات يؤدي إلى زيادة الوزن؟

هل الأكل بين الوجبات يؤدي إلى زيادة الوزن؟

الأكل بين الوجبات الأساسية يسبب تراكم السمنة وزيادة الوزن. هذا ما يعتقده البعض، لكنهم بالمقابل قد يجهلون أنّ نوعية الأكل بين الوجبات هي التي تزيد من السعرات الحرارية. إذاً هل من فوائد للأكل بين الوجبات؟ إكتشفوا ذلك مع موقع صحتي.

 

أهمية بعض الأطعمة

 

هناك بعض الأطعمة التي يمكنكم تناولها بإعتدال بين الوجبات الأساسية وهي لا تشكل أي خطر على زيادة الوزن وأهمها البقوليات، الفاكهة، الخضار مثل البروكولي، القرنبيط، الخس، السبانخ، الهليون والجزر، بالاضافة الى اللبن قليل الدسم، الزبادي قليل الدسم، بياض البيض والجبنة الخالية من الدسم. كما يمكن ان تتناولوا الحبوب التي تحتوي على الألياف وخاصة الشوفان وأكثروا من تناول الماء والشاي الأخضر.

 

لهذه الأطعمة أهمية كبيرة في النظام الغذائي بسبب غناها بالفيتامينات، المعادن والكالسيوم التي تقوي الجهاز المناعي، وهي تساهم بالحد من الأكل بشراهة خلال الوجبات الأساسية بالإضافة إلى أنها تقي من بعض الأمراض.

 

الأطعمة التي يجب تجنبها

 

حين تشعرون بالجوع خلال الوجبات الأساسية، تجنبوا تناول الأطعمة التالية: الأفوكادو، المكسرات المملّحة، الألبان الكاملة الدسم، السكريات، الكحول، المشروبات الغازية والعسل. هذه الأطعمة يمكن أن تشعركم بالجوع في اقل من ساعة إذ تساهم بإرتفاع نسبة الكوليستيرول في الجسم مع تراكم الدهون في منطقة البطن بالإضافة إلى زيادة السعرات الحرارية، كما تسبب خللاً في الجهاز المناعي.

 

اعرفوا اكثر عن الاطعمة التي يجب ان تتجنّبوا تناولها كوجبة خفيفة

‪ما رأيك ؟