هل تجعلنا القهوة اشخاص سعداء؟

هل تجعلنا القهوة اشخاص سعداء؟

هل تجدون صعوبة في بدء نهاركم دون فنجان من القهوة؟ هذه حال الكثيرين، فالصباح مرتبط بتناول المنبهات وخصوصاً القهوة. لكن ستدهشون بما استطاع باحثون المانيون ان يثبتونه حيال القهوة، فهي تشعركم بالسعادة حقيقة. ولهذا السبب فإنّ مزاجكم يكون متعكراً في حال لم تشربوها قبل بدء نهاركم.

 

تمميز الكلمات الايجابية

 

وجد باحثون المان في دراسة اجروها انّ الاشخاص الذين يعطون جرعات من الكافيين بما يعادل فنجانين او ثلاث من القهوة كانوا قادرين على تمييز الكلمات الايجابية بشكل اسرع ضمن التجارب التي قاموا بها. ليس هذا فقط، بل أنّ الكافيين ساعد الاشخاص المستطلعين على الاستجابة بشكل اسرع واخطاء اقل للعديد من المهام العقلية البسيطة التي قاموا بها. فبعدما طلب من ٦٦ شخص ان يقرروا باسرع ما يمكن إذا كانت الاحرف المعروضة امامهم على الكمبيوتر تشكل كلمة، اعطي نصفهم حبوباً تحتوي ٢٠ مللغرام من الكافيين قبل ٣٠ دقيقة من الاختبار اي ما يعادل فنجانين من القهوة.

 

ووجد الباحثون انّ المتطوعين المستهلكين للكافيين كانوا اكثر دقة في تحديد الكلمات الايجابية بنسبة ٧٪ من الكلمات الاخرى. وهكذا يكون قد تم اثبات انّه من الممكن للكافيين ان يحفز المناطق من الدماغ المرتبطة بالايجابية.  وكانت دراسات سابقة ايضاً قد ذكرت انّ الكافيين يحفز الجهاز العصبي المركزي عن طريق زيادة النشاط الكيميائي للدماغ بافراز الدوبامين المرتبط بالابداع والاندفاع. 

 

القهوة الطبيعية... الافضل من بين المنبهات

 

‪ما رأيك ؟