هل تحبون اللانشون؟ تنبهوا الى اضراره

هل تحبون اللانشون؟ تنبهوا الى اضراره

اللانشون هو واحد من اللحوم المصنعة، التي تدخل في الكثير من الوجبات الغذائية التي يتناولها العديد من الاشخاص، فاضافة الى طعمه الرائع، بعد اللانشون واحداً من الوجبات السريعة والسهلة التي يمكن تناولها في اي مكان من دون الحاجة الى النار أو ادوات الطهي. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفوه عن فوائد اللانشون واضراره على صحة الانسان.

 

فوائد اللانشون

 

قد يكون من الصعب جداً ايجاد واحد من الفوائد التي يعود بها اللانشون على صحة الانسان. لا سيما وان الكثير من الدراسات لم تتمكن من ايجاد اي ايجابية في هذا الموضوع بل ان كلها عادت باضرار وسلبيات اللانشون على الصحة.

 

أضرار اللانشون

 

قد لا نذيع سراً اذا ما قلنا ان اللانشون نوع من اللّحوم غير الطازجة التي تتم إضافة بعض المواد الحافِظة إليها، ويتم تمليحها للمحافظة عليها لفتراتٍ طويلةٍ؛ وبالتالي فان طريقة حفظ اللانشون وطبخه تجعل منه، وبحسب الكثير من الدراسات، واحداً من المأكولات التي تزيد من فرص الإصابَة بالسَّرطان؛ حيث يتم استخدام مادة نترات الصُّوديوم لتحويل لون اللانشون إلى اللون الأحمر. 

الا ان اضراره لا تقف عند هذا الحد فقط، بل هو يزيد من فرص الإصابة بأمراضِ القلبِ والشرايين والسكري، ويسبِّب الشُّعور بالصُّداع والاضطرابات العصبيّة. 

 

ومن اضرار تناول اللانشون ايضاً انه يسِّبب السمنة لأنّه يسبب فقدان السيطرة على الشهيّة، نظراً لم يحتويه من سعرات حرارية كبيرة. الا انه يجب الاشارة الى ان خطورة اللانشون على صحة الانسان تكمن في نوعية اللحوم المستخدمة؛ فبعض الشركات المصنِّعة قد تستخدم اللحوم الفاسدة أو بقايا اللحوم الطازجة أو لحوم حيوانات غير صالحةٍ للاستخدام البشري.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن اللحوم من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

لن تتصوروا مدى خطر الهوت دوغ على صحّتكم!

اللحوم العضوية... خيار صحّي أفضل

كيف تؤثر اللحوم الحمراء على الكلى؟

‪ما رأيك ؟