هل تحبّين الطماطم المجففة؟ اكتشفي طريقة تحضيرها منزلياً

هل تحبّين الطماطم المجففة؟ اكتشفي طريقة تحضيرها منزلياً

تتساءل نساء كثيرات عن الطرق الأفضل للإستفادة من المواد الغذائية في المنزل، ومنها كيفية تحضير الخضار والفواكه المجفّفة التي يمكن استخدامها بطرق متعدّدة. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، يمكنك الإطلاع على طريقة الطماطم المجففة بالشمس.
 

كيف تحضّرين الطماطم المجففة بالشمس؟
 

لتحضير هذه المؤنة التي ترتكز بصورة خاصة على الطماطم، كل ما تحتاجين إليه هو بضع كيلوغرامات من الطماطم. ومن ثم قومي بغسلها وتنظيفها وتعقيمها كي تحافظي على نظافتها وسلامتها لحين الحفظ. مع الحرص على التخلص من البذور الصغيرة التي تحتويها الطماطم، بواسطة الملعقة الصغيرة.

 

ومن ثم قطّعيها إلى شرائح مستطيلة، ثم صفّيها في صينية متوسطة الحجم، ويفضّل أن تكون من البلاستيك أو الخشب، لأنهما يساعدان في عملية تأكسد الطعام.

 

ثم قومي برش القليل من الملح على شرائح الطماطم في الصينية، وضعيها في الشمس، حتى تجف تماماً، وتحصلي على الغذاء الذي تحتاجين إليه في مختلف الأوقات. قد يتطلب أمر تجفيفها ما بين الثلاثة أيام او الاسبوع.

 

بعد انتهاء هذه المهلة، أحضري مرطباناً جيداً وكبيراً ليتسع لشرائح الطماطم المجففة، وصفّيها كلها في داخله، إلى أن يمتلئ بالكامل، ثم صبّي فوقه الزيت حتى يغمره تماماً، ولا تنسي أن تضيفي بضع أوراق إكليل الجبل إلى المرطبان، وأحكمي إغلاقه كي تتمكني من الحصول على طماطم مجففة جاهزة لتناولها في كل مرة ترغبين في الحصول منها.


وتأكدي دائماً من أن المرطبان محفوظ بطريقة صحيحة وفي مكان بعيد عن الرطوبة بدوره أيضاً، للحفاظ على جودة الطماطم فيه

اقرأوا المزيد عن الطماطم عبر هذه الروابط:

عصير الطماطم... سرّك الطبيعي لصحة سليمة!
كيف تحضّرين صلصة الطماطم في المنزل؟
لماذا يجب أن تحرصوا على تناول الطماطم يومياً؟

‪ما رأيك ؟