عصير الطماطم... سرّك الطبيعي لصحة سليمة!

عصير الطماطم... سرّك الطبيعي لصحة سليمة!

يعتبر عصير الطماطم من أهم أنواع العصائر التي تضفي النكهة الشهية واللذيذة إلى الأطباق التي تعدينها، والتي تساعد على توفير العديد من الفوائد للجسم وللصحة. وفي موضوع صحتي اليوم يمكنك الإطلاع على أبرز الفوائد التي يوفّرها عصير الطماطم وكيف يمكنك تحضيره في المنزل. 

 

ما هي فوائد عصير الطماطم؟ 

 

- يعتبر عصير الطماطم مفيد جداً على صعيد الحماية من امراض السرطان، وفي هذا الإطار، يساعد على الوقاية من هذا المرض بفضل ما يحويه من مضادات الأكسدة المفيدة. 

 

- أيضاً من أبرز فوائد عصير الطماطم أنه يحارب الكولسترول السيئ الذي يمكن أن يؤدي إلى الكثير من المشاكل الصحية، فالحفاظ على المعدل الطبيعي له يحميك من مخاطر عديدة. 

 

- هذا ونشير إلى أن من اهم فوائد عصير الطماطم أنه علاج فعّال جداً للحماية من أمراض القلب والشرايين بفضل ما يحويه من فيتامينات ومعادن مفيدة للصحة. 

 

- كما أن عصير الطماطم يساعدك على التخلّص من مشاكل الكلى التي يمكن أن تتعرضي لها نتيجة العديد من العوامل السلبية التي تؤثر في صحتهما. 

 

- ويعرف أن عصير الطماطم غنيّ بالحديد لذا فهو يعتبر مفيداً جداً على صعيد الحماية من فقر الدم او معالجته في حال كنت تعانين من فقر الدم. 

 

- ونلفت أيضاً إلى أن عصير الطماطم يساعد كذلك على معالجة إلتهابات المفاصل التي تعتبر من أخطر المشاكل الصحية التي يمكن أن تعاني منها. 

 

كيف تحضّرين عصير الطماطم في المنزل؟ 

 

لتحضير عصير الطماطم قومي بمزج ما يعادل ملعقة صغيرة من الملح مع كيلوغرام واحد من الطماطم المقشرة، و8 مكعبات من الثلج، بالإضافة إلى قطرتين من الصلصة الحارة. بعد هرس الطماطم والصلصة الحارة والملح في الخلاط الكهربائي، أضيفي إليها مكعبات الثلج تدريجياص، مع الإستمرار في الخفق، ومن ثم صبي العصير في الأكواب المخصصة له، وضعيها في الثلاجة لبعض الوقت قبل تقديمها إلى الأسرة والضيوف.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد تناول عصير الطماطم:

 

عصير الطماطم من اهم علاجات فقر الدم

عصير الطماطم... الحلّ الأنسب لفقر الدم

مشروب الطماطم لخسارة الوزن بطريقة صحية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟