هل تعرفون ما هي فوائد جبن الشيدر؟

هل تعرفون ما هي فوائد جبن الشيدر؟

من مصدره الأم في بلدة شيدر البريطانية، بات جبن الشيدر من أكثر أنواع الأجبان شهرة حول العالم. إذ يستخدم هذا النوع من الجبن متوسط الصلابة ذات اللون الأصفر الفاتح، في مأكولات عدّة وفي الشوربات وغيرها من الأطعمة اللذيذة.

ونظراً لأن جبن الشيدر يلقى رواجاً واسعاً في الأسواق وقد يدخل في النظام الغذائي لدى الكبار والصغار، من الضروري معرفة الفوائد التي يخزّنها هذا الجبن في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

فما هي الفوائد الصحية لجبن الشيدر؟

1

يخفّض نسبة الكوليسترول

بالرغم من احتوائه على الدهون المشبعة، فإن تناول جبن الشيدر بكمية معتدلة قد يساعد يساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم. وينطبق هذا الأمر بشكل خاص على البالغين في منتصف العمر.

2

يقوّي صحة العظام

بسبب الكمية الوافرة من الكالسيوم التي يحتويها، يمكن أن يساعد جبن الشيدر في الحفاظ على صحة العظام. كما أنّ لحصول على كمية كافية من الكالسيوم أمر أساسي لمنع ترقق العظام وهشاشتها.

3

يعزز صحة الأسنان

في حين أن التنظيف اليومي بالفرشاة والخيط أمر حيوي للحفاظ على صحة الأسنان، إلا أن تناول جبن الشيدر يساعد أيضاً في تقليل تسوس الأسنان نظراً لأنه يرفع مستوى الرقم الهيدروجيني في الفم.

4

مصدر كبير للبروتين

البروتين هو من أهم العناصر الغذائية للصحة، وجبن الشيدر غذاء غني بالبروتين ويحتوي على ما يقارب من الـ25% من البروتين من حيث الوزن.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من نصائح التغذية تجدونها عبر الروابط التالية:

أي أنواع ألبان وأجبان يمكن للحامل تناولها؟

متى يمكن ان يسبّب تناول الاجبان الاسهال؟

5 أنواع من الأجبان لا تفوتيها خلال حميتكِ الغذائية!

‪ما رأيك ؟