هل تعلمون ما هي الأطعمة المناسبة لفتح الشهية؟

هل تعلمون ما هي الأطعمة المناسبة لفتح الشهية؟

يستخدم مصطلح "الشهية" للإشارة إلى الرغبة في تناول الطعام. وفي وقت تساهم فيه عوامل عدّة لانخفاض الشهية، بما في ذلك مراحل النمو أو بعض الحالات الطبية، يمكن أن يؤدي ذلك إلى انخفاض كبير في وتيرة تناول الطعام ما قد يسبب المشاكل الصحية. من هنا، قد يلجأ البعض إلى إدخال اطعمة لفتح الشهية في نظامهم الغذائي قبل اللجوء إلى الأدوية. في هذا الموضوع من موقع صحتي، سنستعرض لكم بعض الأطعمة التي تساعد في فتح الشهية وتحفيز تناول الطعام.

 

اطعمة لفتح الشهية

 

 

1

الأفوكادو

الأفوكادو غنيّ بمضادات الأكسدة والفيتامينات والألياف. كما أنه يحسن صحة القلب والأوعية الدموية. يمكن تجربة وصفة لذيذة من الأفوكادو على الفطور عبر تناوله مع الخبز المحمص والبيض، للحصول على وجبة متوازنة مليئة بالمغذيات الأساسية وخاصة البروتينات والكربوهيدرات ولفتح الشهية طول اليوم.

2

الموز

مقارنة بالفواكه الأخرى، يحتوي الموز على سعرات حرارية أعلى، وهو مثالي للأشخاص الذين يعانون من قلة الشهية. يمكن تناول الموز كفاكهة بمفرده أو تحضير بانكيك الموز مع زبدة اللوز أو التوت للحصول على سعرات حرارية إضافية غنية بالنكهة.

3

الزبادي

يعدّ الزبادي من طعاماً صحياً يزيد من الشهية، كما أنه مضاد للأكسدة ويحفّز عمل الجسم بطريقة صحية. ولطعم ألذّ، يمكن إضافة بعض الفاكهة إلى الزبادي كالتوت والفراولة مع بعض العسل والقرفة للحصول على وجبة خفيفة غنية ولذيذة.

4

الفشار

يعتبر الفشار المعدّ بطريقة صحية مع القليل من الزيت النباتي وجبة خفيفية وفاتحة للشهية وهي لا تتطلب مجهوداً كبيراً لإعدادها. كما أن الفشار يعزز صحة الجهاز الهضمي وغني بمضاد الأكسدة البوليفينول الذي يحمي من تراكم الجذور الحرة الضارة في الجسم، وبالتالي يجنّب الشخص من الإصابة بالأمراض المزمنة.

5

التوابل

تساعد التوابل على أنواعها على مكافحة عمليات الأكسدة في الجسم، كما تحفز بعض التوابل إفراز الأحماض الصفراوية في الكبد والتي تلعب دوراً أساسيّاً في امتصاص الدهون وهضمها. كما أن التوابل تعمل على زيادة الشهية من خلال تحفيو التذوق والشم.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من المواضيع حول التغذية تجدونها تالياً:

وصفة لذيذة من شوربة الشوفان... والفوائد كثيرة!

هل تعانون من النسيان بشكلٍ دائم؟ اذاً اليكم 3 فيتامينات قادرة على تقوية الذاكرة

للحصول على الفوائد كاملة... تناولوا هذه الأطعمة نيئة

‪ما رأيك ؟