هل ما تأكلونه عسلا طبيعيا؟ اليكم افضل انواعه

هل ما تأكلونه عسلا طبيعيا؟ اليكم افضل انواعه

هناك عوامل كثيرة تؤثر في نوع العسل من اللون والمذاق والكثافة. فالعسل يختلف من نوع إلى آخر بحسب الرحيق الذي يتغذى منه النحل، سواء كان مصدره النباتات أو الزهور، كما يتأثر العسل بنوع التربة والبيئة للنباتات أو الزهور التي كان يتغذى منها النحل. 

 

افضل انواع العسل الطبيعي 

 

عسل السدر: يعتبر الأفضل في العالم. فهو يستخلص من شجرة السدر قبل أن تصبح ثمارا.  لونه بني داكن ويختلف عن باقي انواع عسل النحل بالمذاق والكثافة. موطنه الأصلي في اليمن في حضرموت، وهو من أغلى انواع العسل في العالم لندرة إنتاجه، فلا يمكن ايجاده في مواسم معينة. وهو يساعد في علاج أمراض الكبد والجهاز الهضمي والأنيميا.

 

عسل القبار: يستخلص من نبتة القبار البرية، وله فوائد عديدة لأنه ينقل خصائص نبتة القبار الغذائية. ويستخدم كعلاج مساعد في حالات الضعف الجنسي وينشّط وظائف الكبد، ويساعد في علاج امراض الشرايين، وهو مثالي لأمراض الجهاز الهضمي. 

 

عسل الموالح: يستخلص من أشجار الحمضيات مثل البرتقال والليمون وغيرها. لونه أبيض وقليل الكثافة. لكنه يحتوي على نسبة عالية من حمض الاسكوربيك المعرف بخصائصه المضادة للأكسدة التي تعمل على الوقاية من مرض السرطان. وهو مفيد جدا لعلاج أمراض الانفلونزا والبرد، كما انه مثالي لعلاج فقر الدم، بالإضافة الى أنه يساعد في تهدئة الأعصاب.

 

عسل الكينا: يستخلص من نبتة الكينا البرية. يساعد في حالات أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو والحساسية ويستخدم كطارد للبلغم. كما أنه يعمل على الحفاظ على الكلى ويخلص الجسم من السموم.

 

عسل البرسيم: يستخلص من زهرة البرسيم ولونه أصفر فاتح. يحتوي على زيوت طيارة، وهو مفيد جدا لتنشيط الجسم ومدّه بالطاقة. يعالج اضطرابات الجهاز الهضمي، ويقلل من الحموضة، ويعتبر علاجا فعالا للقولون العصبي.

 

عسل الخروب الاسود: يعتبر من أنواع العسل الجيدة. لونه شفاف ويصبح لونه أبيض وكالكتلة إذا تبلور، وهو مفيد لعلاج حالات الإمساك.

 

تعرفوا على فوائد العسل من خلال موقع صحتي: 

 

هل العسل مفيد لعلاج فقر الدم؟

بعد التعرف على هذه الفوائد ستثابرون على تناول العسل والزنجبيل

لماذا يجب ان تشربوا الحليب مع العسل؟

‪ما رأيك ؟