هل من الصحي تناول الموز على معدة فارغة؟

هل من الصحيّ تناول الموز على معدة فارغة؟

 تناول الموز على معدة فارغة

يعتبر الموز من أشهر الفواكه في العالم، فهو لذيذ للغاية ويحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية، وتوفر فوائد كبيرة لصحة القلب وضغط الدم وفقدان الوزن. هذه الفاكهة الاستوائية الصفراء سهلة الأكل ومفيدة لصحتكم، لكن هل من الصحي أكل الموز على معدة فارغة؟

 

تناول الموز على معدة فارغة

وفقاً لعلماء من جامعة هارفارد، ان الموز، على الرغم من كونه مليئًا بالبوتاسيوم والألياف والمغنيسيوم، ليس خياراً جيداً لتناوله على معدة فارغة. بعض الأسباب تشمل:

- قد تجعلكم الكمية العالية من السكريات الطبيعية الموجودة في الموز والتي تعزز الطاقة تشعرون بالجوع بعد وقتٍ قصيرٍ جداً. فالموز يجعلكم تشعرون بالشبع مؤقتاً وبعدها سرعان ما تشعرون بالنعاس والإرهاق والجوع.

- الموز حمضي بطبيعته، وبالتالي قد يسبب مشاكل في الأمعاء إذا تم تناوله على معدة فارغة.

- يمكن أن يتسبب محتوى المغنيسيوم العالي الموجود في الموز في اختلال التوازن بين الكالسيوم والمغنيسيوم في الدم، مما قد يكون له تأثير سلبي على نظام القلب والأوعية الدموية.

 

كيفية تناول الموز مع وجبة الفطور

كوكيز الشوفان بالموز

هذا الخيار صحي ولذيذ يساعد على إعادة تزويد الجسم بالطاقة. كوب من الشوفان والموز وزبدة الجوز وشراب القيقب سيجعل فطوركم لذيذاً.

 

الموز والتوت البري مع الحليب

هذا هو أسرع فطور موز يمكنكم تحضيره دون الحاجة إلى جهد كبير. رشة من التوت والموز المقطّع إلى قطع صغيرة الحجم ووعاء مليء بالحليب منزوع الدسم يمنحكم المذاق المناسب تماماً.

 

عصير الشوكولاتة والموز

 العصائر هي خيارات صحية عندما يتعلق الأمر بوجبة الإفطار. اكسروا الروتين المعتاد وجربوا العصائر بدلاً من ذلك. مزيج من الموز وحليب اللوز والقليل من مسحوق الكاكاو هو السحر. الملمس الناعم والكريمي لذيذاً ومشبعاً وصحياً.

 

الموز مع زبدة الفول السوداني

ان الموز مع زبدة الفول السوداني على وجبة الإفطار أساسية جداً، وهي تمنحكم دفعة من الطاقة والنشاط طيلة اليوم. يمكنكم دهن ملعقة من الفول السوداني على قطعة من التوست او الخبز، وإضافة شرائح الموز اليها.

 

لقراءة المزيد عن الموز اضغطوا على الروابط التالية:

أهمية الموز للصغار

هذه الاطعمة تعزز صحة الجهاز الهضمي

هل تعرفون فوائد الموز للعلاقة الحميمة؟

‪ما رأيك ؟