هل من المفيد لمريض السكري تناول التين؟

هل من المفيد لمريض السكري تناول التين؟

هل من أضرارٍ لتناول التين من قبل مرضى السكري؟ وهل من فوائد تجمع بين التين ومرض السكري؟ في هذا المقال من موقع صحتي الذي يقدّمه لكم اليوم يمكنكم أن تجدوا مختلف المعلومات التي تبحثون عنها حول الروابط التي تجمع بين التين ومرض السكري. 

 

فوائد التين لمرضى السكري

 

- يعتبر التين من أهمّ الفاكهة التي توفّر الغذاء الصحي للجسم، وفي هذا الإطار، يحوي التين الكثير من المعادن والفيتامينات ولا سيما الألياف التي تساهم إلى حدّ كبيرٍ في منح الجسم الغذاء السليم ما يساعد على تعديل نسبة السكر في الدم. 

 

- ولا بد من الإشارة إلى أن من أبرز فوائد التين لمرضى السكري هو ما يقدّمه للجسم أيضاً على صعيد العناصر الصحية الأساسية، ومنها الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والكلور ما يعتبر عاملاً مهماً على صعيد تنظيم عمل الجسم على إفراز الأنسولين. 

 

- كما أن من أبرز فوائد التين لمرضى السكري أنه يعدّل نسبة الكولسترول في الجسم ما يعتبر أساسياً في الحفاظ على النسب الطبيعية الوافر توافرها في الدم، خصوصاً أنها ترتبط بمستوى السكر الموجود في الدم. 

 

- وفي هذا الشأن أيضاً، لا يد من الإشارة إلى أن ما يحويه التين من نسبة مرتفعة من البوتاسيوم يعتبر مفيداً جداً لتنظيم وظيفة الجسم على تعديل نسبة السكر في الدم تلقائياً من دون أي تدخّل طبيّ أو علاجيّ.

 

- أيضاً يساعد التين على تحسين مستوى إنتاج الأنسولين في الجسم، ما يعتبر مفيداً جداً على التخلّص من النسب المرتفعة من السكر في الدم، وبالتالي الحماية من إصابة المرء بمرض السكري في حال كان لا يعاني منه.

 

- أيضاً باستطاعة التين أن يعدّل المزاج للإنسان، حيث يحرص على حمايته من ردّات الفعل القويّة، وبالتالي فهو مفيد لحماية المرء من الإرتفاع المفاجئ للسكر في الدم. 

 

نشير إلى أن هذه المعلومات ليست طبيّة أو مثبتة علمياً، وهي ناتجة عن تجارب تمّت مشاركتها في الدراسات أو تجارب شخصية لأشخاصٍ وجدوا الرابط بين التين ومرض السكري. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن مرض السكري عبر موقع صحتي: 

 

هل تشفي البامية من مرض السكري؟

ما هي أعراض مرض السكري المزعجة؟

لكل مريض بالسكري... الحلبة هي الافضل لكم

‪ما رأيك ؟