هل يمكن تناول السلمون مع معدّل الكولسترول المرتفع؟

هل يمكن تناول السلمون مع معدّل الكولسترول المرتفع؟

نسبة الكولسترول المرتفعة في الدم يمكن أن تؤثر بشكل سلبي على صحتكم وتترككم في حالة مرضية شديدة، لذا يمكن للسلمون أن يلعب دوراً مهماً على هذا الصعيد. وفي موضوع صحتي لهذا اليوم، نتعرّف سوياً على الرابط الذي يجمع بين السلمون والكولسترول.

 

ما هو الرابط بين السلمون والكولسترول؟

 

ينتج الكولسترول في أغلب الأحيان عن ارتفاع في نسبة الدهون المشبعة التي تؤدي إلى ارتفاع معدل الكولسترول السيئ في الدم. وفي هذا الإطار، يعمل السلمون الذي يحوي نسبة قليلة من الدهون، على التخفيف من احتمال ارتفاع الكولسترول الضار، ويعزز الكولسترول الجيد في الدم.

 

بالإضافة إلى أن السلمون من الأسماك التي نسبة كبيرة من الأوميغا 3، وهي مادة أساسية لتعديل مستوى الكولسترول في الدم، وتوفير الغذاء السليم للجسم. كما أنها تعمل على تحسين وظائف الجسم وتساعد على تقوية جهاز المناعة لمنع تعرض الصحة للفيروسات أو الجراثيم.

 

كما أن السلمون يعتبر مفيداً على صعيد تنشيط الدورة الدموية في الجسم، حيث يمكنه أن يعمل على تحسين مستوى الكولسترول في الدم ويعيق ارتفاع مستواه.

 

ما هي فوائد السلمون الأخرى؟

 

- من أبرز فوائد السلمون للصحة أنه يساعد على الحفاظ على معدل طبيعي لضغط الدم، ومنع ارتفاعه أو تعريض المرء لأمراض ناجمة عن هذا الإرتفاع. بالإضافة إلى أنه يحول دون تراكم الدهون في الشرايين ما يسهّل الدورة الدموية إلى حد كبير.

 

- كما أن السلمون يعمل على تنشيط أداء الغدة الدرقية حيث إن الكثيرين يتناولون السلمون لفوائده المختلفة، أهمها قدرته على التأقلم مع الأوضاع والظروف كافة، ويوفر بالتالي الصحة للغدة الدرقية. 

 

- هذا ولفت إلى أن السلمون يمكن أن يعالج العديد من الأمراض النفسية التي تنتج عن الكثير من العوامل سواء أكانت خارجية أم داخلية.

 

لمزيد من المعلومات حول فوائد السلمون، إليك الروابط التالية: 

 

هل من المفيد تناول السلمون لخسارة الوزن؟

السلمون ذات قيمة غذائية عالية... إكتشفي طريقة تحضيره!

فوائد صحية لن تصدقوها للسلمون المدخّن!

‪ما رأيك ؟