استمتعوا بهذه الوجبات من الشوفان على الإفطار

استمتعوا بهذه الوجبات من الشوفان على الإفطار

يعد الشوفان من أكثر الأطعمة الصحية التي تساهم في خسارة الوزن والمحافظة على جسم صحي. ينصح كثيراً بتانول الشوفان على الإفطار ولذلك سنقدم لكم من صحتي بعض الوصفات لوجبات إفطار بالشوفان لتستمتعوا بها في الصباح.

 

- وجبة الشوفان والزبادي

 

تعد هذه الوجبة صحية وبسيطة وتناسب الإفطار. الأمر سهل وبسيط خلال التحضير فلا يتوجب عليكم سوى وضع ملعقتين كبيرتين من الشوفان فوق الزبادي في وعاء عميق وقلب الزيج لتناول الشوفان بطعم شهي على الإفطار.

 

- الشوفان والحليب مع المكسرات

 

أضيفوا نصف كوب من المكسرات الى العسل وأدخلوها الى الفرن لمدة ربع ساعة. في وعاء ىخر أضيفوا كوب من الشوفان الى كوب ونصف من الحليب ومن ثم ادخلوه الى المايكروويف لمدة لا تتخطى الثلاث دقائق. أخيراً صبوا الحليب والشوفان فوق المكسرات وبعدها يمكنكم تقطيع ثمرة من الموز وإضافتها اليهم بحسب الرغبة.

 

- الشوفان والقرفة

 

اخلطوا في وعاء نصف كوب من الشوفان الى كوب من الماء ومن ثم ضعوهم في المايكروويف لمدة ثلاث دقائق. أضيفوا الى المزيج شرائح الموز مع القليل من القرفة.

 

- وجبة الشوفان مع الفواكه الجافة

 

أنتم بحاجة الى ثلاثة ارباع الكوب من خل التفاح وكوب من الشوفان وربع ملعقة من الملح، ونصف كوب من الكمثري، ونصف ملعقة من القرفة، وربع كوب من الفواكه المجففة وربع ملعقة من الفانيليا وربع كوب من الحليب المنزوع الدسم. أما طريقة التحضير فسهلة، يوضع الماء وخل التفاح في غناء حتى الغليان ويضاف اليهما الشوفان والملح ويترك المزيج ل3 دقائق على النار. تضاف شرائح الكمثري والفواكه المجففة والفانيليا وبعد دقائق يضاف الحليب. بهذه الطريقة يتم تحضير إفطار صحي وبسيط مبني على الشوفان.

 

اليكم المزيد من فوائد الشوفان في غذائكم من موقع صحتي:

 

ما هي اهمية تناول الشوفان؟

كيف تدخلين الشوفان الى نظامك الغذائي؟

كيف يساعد الشوفان على تحسين المزاج؟

‪ما رأيك ؟