٤ أساطير عن التغذية غير صحيحة أبداً

٤ أساطير عن التغذية غير صحيحة أبداً

هناك بعض الأفكار الشائعة عن التغذية ليست صحيحة أبداً، رغم أنّ الكثيرين يعتقدون بها ويحاولون التقيّد بها. وهذه الافكار كثيرة لكنّنا إخترنا أربعة منها يمكن إعتبارها بمثابة الاساطير غير الحقيقية.

 

 

- لا يجب تناول الفاكهة بعد الوجبة مباشرة: ذلك غير صحيح أبداً، فالجهاز الهضمي يمكن أن يهضم الطعام الذي تتناولونه خلال الوجبة في حال كانت الكميات معتدلة. وبالتالي لا مانع أبداً من أن تتناولوا حبّة من الفاكهة بعد الوجبة، وذلك أفضل بكثير من تناول الحلويات المليئة بالسكر. ومن أفضل الفواكه المسهّلة للهضم البرتقال، الشمام والفراولة.

 

 

- الخضار المجلّدة تفتقد الفيتامينات: إنّ الخضار المجلّدة تحتوي على الكمية نفسها من الفيتامينات كما في الخضار الطازجة، وهي لا تخسر من قيمتها الغذائية أبداً. فالخضار تجلّد مباشرة بعد قطفها فتكون طازجة، وهذا ما يساعد في الحفاظ على الفيتامينات. وبالتالي، إذا لم تتوفّر لديكِ الخضار الطازجة لا تترّددي في شراء الخضار المجلّدة.

 

 

- مزج القهوة يؤدي الى خسارة الكالسيوم في الحليب: هذا الاعتقاد شائع كثيراً، لكنّه ليس حقيقياً بشكل كامل. فإذا مزجت القهوة مع الحليب، هناك خسارة بسيطة جداً من كالسيوم الحليب، ولكن الجسم يمكن أن يعوّض هذا النقص القليل. ومن المؤكد أنّ شرب القهوة بكمية معتدلة لا يؤثر بشكل سلبي على العظام. فإذا كنتم لا تستطيعوا شرب الحليب دون القهوة، من الافضل أن تواظبوا على هذه العادة مع التحكّم بكمية القهوة المستهلكة.

 

 

- البيض يرفع نسبة الكولسترول في الدمّ: صحيح أنّ البيض غنّي بالكولسترول، لكن ذلك لا يعني أنّكم إذا تناولتم البيض سترتفع نسبة الكولسترول في الدمّ. فهنا يبرز دور الكبد الذي يزيل أي كمية زائدة من الكولسترول، وهو يخفّض عملية إنتاج الكولسترول في الجسم. لكن بالطبع إذا كنتم مصابون بأمراض القلب ولديكم مشاكل في الشرايين وارتفاع مستوى الكوليسترول يستحسن أن تخففوا من استهلاك البيض دون أن تزيلوا هذا المنتج من نظامكم الغذائي. 

‪ما رأيك ؟