٤ اطعمة تضبط السكر في الدم

٤ اطعمة تضبط السكر في الدم

يعاني مريض السكري من مشكلة عدم ثبات مستوى السكر في الدم خصوصاً إذا لم يكن يتّبع نظام غذائي صحّي يخلو من السكريات وذات كمية منخفضة من الكربوهيدرات. ولكن هناك بعض الاطعمة التي يمكن ان تساعد على ضبط مستوى السكر في الدم ما يجعل حياة المريض افضل وتقلّ امكانية الاصابة بامراض اخرى مرتبطة بالسكري، وابرز ٤ اطعمة هي التالية:

 

١- البرتقال: صحيح انّ مريض السكري يجب ان يتناول الفواكه بكمية معتدلة وتحت اشراف اخصائية التغذية، ولكن من المهم الاتجاه نحو استهلاك البرتقال بصفة دورية، وذلك لانّه غني بالفيتامين سي المهم للسكري. كما انّه يحتوي كمية قليلة من السكري لذا فهو من الفواكه الآمنة.

 

٢- البطيخ: يُعتبر البطيخ من الفواكه الآمنة لمرضى السكري لأنّه غني بالمياه ورغم انّه ذات طعم حلو فهو لا يرفع نسبة السكري في الدم. وننصح خصوصاً بتناول البطيخ الاصفر اللذيذ المفيد للسكري ايضاً.

 

الفستق من افضل المكسرات لمريض السكري

 

٣- الزبيب: يتجنّب مرضى السكري تناول الفواكه المجففة كالزبيب لاعتبارهم انّها تحتوي على نسبة عالية من السكر. لكن ننصحكم بتناول كمية قليلة من الزبيب فقط لضبط السكري في الدم مع الاستمتاع بالطعم الحلو للزبيب.

 

٤- المكسرات: عند الشعور بالرغبة في تناول وجبة خفيفة، ننصحكم بتناول المكسرات التي تحتوي على نسب عالية من البروتين والدهون الصحية المفيدة للقلب مع نسبة منخفضة من السكر. لذا فإنّ المكسرات تساعد على ضبط مستوى السكر في الدم. 

 

‪ما رأيك ؟