٤ فوائد جمالية للفلفل الأسود

٤ فوائد جمالية للفلفل الأسود

كل مرأة تريد العناية بجمالها، لكن دون تعريض بشرتها وشعرها للمواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات التجميل. فليس بيدك إلا اللجوء إلى الطبيعة، وستجدين الكثير من العناصر الموجودة في منزلك، والتي ستعيد تألقك. ومن أهمّ هذه العناصر، الفلفل الأسود وفوائده الكثيرة في المحافظة على نضارة بشرتك وصحّة شعرك.

 

الفلفل الأسود لجمالك

 

أولاً، إنّ الفلفل الأسود غنيّ بالمواد المضادّة للأكسدة، وبالتالي يساعد على إخفاء التجاعيد. فأدخليه في مختلف وصفات الماسكات التي تضعينها على وجهك، لتلاحظي النسبة الكبيرة في تحسّن التجاعيد.

 

ثانياً، أخلطي القليل من حبوب الفلفل الأسود المسحوقة مع الماء،  لتشكيل معجوناً طرياً. أفركيه في شكل دائري على وجهك، ثمّ إغسلي بشرتك جيّداً بالماء البارد. يساعد هذا الماسك على التخلّص من الخلايا الميتة، تفتيح مسام البشرة وتقشيرها مرّتين بالأسبوع. إلى جانب ترك بشرتك نضرة، متوهّجة وخالية من حبّ الشباب. كرّريه مرتين في الأسبوع.

 

الفلفل الحرّ يقوي الاظافر ويعتني بها

 

 ثالثاً، للحصول على شعر لامع وصحّي، تخلّصي من مشكلة الشعر الباهت من خلال مزج القليل من الماء مع مقدارين متساويين من بودرة الفلفل الأسود، وبذور الليمون المطحونة. ضعيها على شعرك وفروة الرأس لمدّة ۱٥ دقيقة قبل كلّ إستحمام.

 

أخيراً، لإزالة قشرة شعرك، بالطبع أنك تنفقين الكثير على الشامبو والكريمات الخاصّة بهذه المشكلة. لكنّ الحلّ الأقرب إليك، هو مزج الفلفل الأسود المطحون مع الزبادي. طبّقيه على شعرك لمدّة ربع ساعة قبل كلّ إستحمام.

 

‪ما رأيك ؟