3 تمارين رياضية لشدّ البطن... هل جربتها من قبل؟

3 تمارين رياضية لشدّ البطن... هل جربتها من قبل؟

تعتبر الرياضة أساسية للإنسان في مختلف المراحل الحياتية، فهي توفر العديد من الفوائد للجسم من حيث الشكل الخارجي والوظائف الجسمية الداخلية. في هذا الموضوع من موقع صحتي، تكتشفين معنا ما هي أفضل رياضة لشدّ البطن.

 

تمرين الدراجة

 

يعتبر هذا التمرين مفيداً جداً لشدّ عضلات المعدة والبطن، والحصول على معدة مسطحة في وقت قصير. وفي هذه الحالة، ما عليك سوى أن تتمددي على الأرض مع تثبيت القدمين وثني الركبتين، ووضع اليدين خلف الرأس. ثم تقومين برفع القدمين سوياً في الهواء، وتبدئين بتحريكهما تماماً كما لو كنت تقودين الدراجة الهوائية. إستمري على هذه الحالة لمدة دقيقتين، ثم استريحي قليلاً، لتعيدي الكرة مرة ثانية أيضاً لمدة دقيقتين.

 

تمرين المعدة

 

هو التمرين الأهم الذي يساعد في الحصول على بطن مسطح. وفي هذه الحالة إستلقي على الأرض، مع ثني الركبتين إلى الأعلى، وفتحهما قليلاً بشكل متوازي، وتثبيت القدمين بقوة على الأرض. ومن ثم ضعي اليدين خلف الرأس، وابدئي برفع القسم العلوي من الجسم إلى أن يلامس كوعك اليمين الركبة اليسرى. ومن ثم قومي بالحركة عينها مع ملامسة الكوع الأيسر للركبة اليمنى، واستمري على هذه الحالة لدقيقتين ثم استريحي قليلاً لتعيدي الكرة مرة ثانية أيضاً لدقيقتين.

 

تمرين الكرة

 

هذا التمرين ممتع ومفيد في الوقت عينه، فهو يساعد في تحريك مختلف أعضاء الجسم وبالتالي الحصول على جسم مشدود، خصوصاً في منطقة البطن. وفي هذا التمرين، تقومين بالإستلقاء على الأرض، مع إحضار الكرة المطاطية الخفيفة الكبيرة، وابدئي بنقلها من اليدين إلى القدمين والعكس صحيح. بعد الإستلقاء، إحملي الكرة بيديك خلف الرأس، وثم انقليها إلى القدمين مع رفع القسم العلوي من الجسم، ورفع القدمين في الوقت عينه. ثم أمسكي الكرة بقدميك ومدّيهما على الارض من جديد.

 

اقرأوا المزيد عن كيفية شدّ البطن على هذه الروابط:

 

نصائح مفيدة لتحصلوا على عضلات بطن قوية!

قبل ان تلجأي الى شدّ البطن... من المهم أن تقرأي هذا الموضوع!

تعرّفي على أحدث الطرق التجميلية والأكثر أماناً لشدّ البطن

 

‪ما رأيك ؟