3 فيتامينات تعيد النضارة لبشرتك... اكتشفيها!

3 فيتامينات تعيد النضارة لبشرتك... اكتشفيها!

على الرغم من وجود الكثير من مستحضرات التجميل في الصيدليات التي تساعد على توحيد لون البشرة، وإزالة حب الشباب، وتخلصكِ من النمش والبقع الداكنة في الوجه، والتي تعتبر من أكثر المشاكل التي تعاني منها العديد من النساء، الاّ أن غالبيتنا تبحث عن مستحضرات طبيعية تساعد على التخلّص من هذه المشكلة.

 

فالمستحضرات الطبيعية تعتبر من الأمور المضمونة للغاية والتي لا تسبب أي نوع من الأضرار على البشرة. ولذلك سنساعدكِ في هذا الموضوع عبر موقع صحتي حيث سنقدم لكِ مجموعة فيتامينات تساعد على نضارة البشرة يمكنكِ التركيز عليها دوماً لتكوني متألقة في جميع اطلالاتك.

 

فيتامينات تساعد على نضارة البشرة 

 

- فيتامينC: من أفضل الفيتامينات الطبيعية التي تساعد ليس فقك على تفتيح البشرة بل أيضاً على التقليل من انتاج الميلانين، لأن حمض الأسكوربيك الموجود في هذا الفيتامين، يساعد على تقليل إنتاج الميلانين في البشرة، كما أنه يعمل على إصلاح وتجديد البشرة من خلال عملية التقشير. هذا من دون ان ننسى أن هذا الفيتامين يحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ويخفف من علامات الشيخوخة.

 

- فيتامين A: يساعد هذا الفيتامين على تحفيز إنتاج خلايا البشرة، وبالتالي يساعد على ازالة الخلايا ذات اللون المختلف الى خلايا جديدة بلون موحد. وانطلاقاً من هذه النقطة يمنع على الحامل استخدام منتجات هذا الفيتامين كونها قد تؤدي الى حدوث تشوهات للجنين.

 

- فيتامين E: على الرغم من أن هذا الفيتامين قد لا يتمكن من التحكم بافراز الميلانين بشكل مباشر، الاّ أنه يساعد البشرة على مكافحة تراكم الميلانين وبالتالي سرعة التغلب على اسمرارها، ويعود ذلك الى احتوائه على مضادات الأكسدة، التي تساعد على تدمير الشوارد الحرة السبب الاساسي في ظهور أغلب مشكلات البشرة.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من الماسكات لبشرة نضرة:

 

لبشرة نضرة ومشرقة... إلجأي الى الجلاتين!

ادهني الأفوكادو على وجهك ولن تتخيّلي النتيجة!

خلطة الكركم والفازلين... سرّك الطبيعي لبشرة مشرقة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟