3 وصفات طبيعية من زيت الخردل لبشرة نقية ونضرة!

3 وصفات طبيعية من زيت الخردل لبشرة نقية ونضرة!

يعتبر زيت الخردل من العناصر الغذائية الاساسية التي تساعد في معالجة المشاكل الجمالية التي تعاني منها غالبية النساء على صعيد البشرة، وفي هذا المقال من صحتي، أردنا أن نطلعك على ابرز وصفات مصنوعة من زيت الخردل للبشرة، والتي تعتبر ذات فائدة كبيرة بالنسبة الى الجمال الذي تبحث عنه المراة. 

 

الوصفة الأولى

 

تساعدك هذه الوصفة على التمتع ببشرة خالية من التصبغات وتخلصك من اللون الداكن والبقع التي تظهر على البشرة. ولتحضير هذه الوصفة عليك أن تمزجي نصف كوب من زيت الخردل مع ملعقة من زيت جوز الهند، ومن ثم استعمال المزيج على البشرة، ومن خلال توزيعها عليها، بواسطة حركات دائرية كالتدليك الناعم للبشرة لمدة 10 دقائق، ومن ثم قومي بغسل وجهك بالماء والصابون، وامسحيه لاحقاً بالقليل من ماء الورد. طبقي هذه الوصفة مرتين في الاسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.

 

الوصفة الثانية

 

هذه الوصفة من زيت الخردل تساهم في منحك بشرة شابة باستمرار وتحارب التجاعيد المبكرة على الوجه. وهذه الوصفة تحضر من خلال مزج ملعقة من زيت الخردل مع نصف ملعقة من زيت اللوز. بعد تجانس المزيج، قومي بوضع الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق، ومن ثم اغسليه بالماء البارد والصابون المناسب لنوع بشرتك. 

 

الوصفة الثالثة

 

هذه الوصفة تساعدك على التمتع ببشرة خالية من الحبوب والبثور المزعجة التي تظهر على الوجه بشكل خاص، وفي هذا الاطار، عليك أن تمزجي فنجاناً من زيت الخردل، مع فنجان من جوز الهند، ومن ثم وضع المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة مع التدليك الخفيف بواسطة حركات دائرية، ما يساهم في تنشيط الدورة الدموية للوجه، وبالتالي منحك الاشراقة التي تريدين للبشرة. 

 

اليكم كيفية العناية بالبشرة من خلال الروابط التالية: 

 

كيفية تفتيح البشرة دون كريمات

لجمال البشرة ونضارتها... الجأي الى ماسك الكافيار

ما هي اهمية كشط البشرة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟