4 خطوات يومية تمنح شعركِ نعومة لا تقاوم!

4 خطوات يومية تمنح شعركِ نعومة لا تقاوم!

الشعر الناعم والمفرود واللامس مثل الحرير هو حلم من الممكن تحقيقه من خلال الإهتمام الدائم به والحرص في الحفاظ على صحته وجماله بعيداً عن العوامل المختلفة والمواد الكيماوية المضرّة التي قد تؤدي الى تلفه. ولتحقيق نعومة الشعر المثالية، سوف نعرفكِ عبر موقع صحتي على سلسلة من الخطوات القادرة على تنعيمه وتطهيره من السموم والالتهابات ومساعدته على التخلص من الجفاف والخشونة.

 

الغذاء الصحي وكميات كبيرة من المياه

 

التغذية السليمة هي التي تحمي شعركِ من المشاكل التي قد تصيبه، وذلك لأن الفيتامينات والبروتينات والأملاح المعدنية فروة الرأس بالتغذية الكافية لمنح الشعر النعومة اللازمة ومنع إصابته بالخشونة والتقصف. لذلك لا تهملي أبداً تناول الخضروات والفواكه الطازجة مع كميات من مشتقات الألبان والأجبان. كذلك يجب الحرص على شرب كميات كافية من المياه خلال اليوم ما يساعد على طرد السموم الداخلية ويعزز ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف.

 

الإهتمام بغسل الشعر بالماء الدافئ

 

لا تغسلي شعرك بالماء شديد السخونة لأن ذلك يعمل على تدمير فروة الرأس ويؤدي الى تقصف بصيلات الشعر، كذلك يجب الإبتعاد عن الماء البارد لأنه يؤدي الى تضرر الشعر ولا يساعد على تنظيفه أبداً. وكحلّ مناسب ينصح بإستخدام المياه الدافئة أو الفاترة في غسل الشعر ما يساهم بمنحه النعومة وتعزيز ترطيبه بعيداً من الجفاف والالتهاب.

 

الشامبو المناسب وعدم إهمال البلسم

 

 

للحفاظ على اللمسة الحريريّة واللمعان الرائع يجب إستخدام الشامبو المناسب لشعركِ خلال الإستحمام، ثم بعد ذلك من المهم عدم الإغفال عن إستعمال بلسم الشعر الذي يساعد على ترطيبه وتنعيمه. وأنواع الشامبو التي ننصحكِ بها بحسب شعرك هي:

 

- للشعر الدهني: DUCRAY Sabal Absorbing Shampoo

 

- للشعر العادي: LA ROCHE-POSAY Kerium Extra-Gentle Gel Shampoo

 

- للشعر الجاف: RENE FURTERER Absolute Kératine, Renewal Shampoo

 

الإهتمام بترطيب الشعر وتغذيته بشكل مثالي

 

إن ترطيب الشعر هو من العوامل المهمّة جدّاً للحفاظ على نعومته ولمعانه، ولنتائج مثالية ينصح بالإبتعاد عن المواد والمستحضرات الكيماوية المضرّة، واللجوء بدلاً من ذلك الى الزيوت النباتية المغذّية والغنيّة بالفيتامينات والأحماض الدهنيّة التي تنعّم الشعر وتقوّيه وتمنحه البريق، وتتركه خفيفاً وناعماً.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن كيفية تحقيق نعومة الشعر:

 

البلسم مهمّ لشعرك اكثر ممّا تتصوّرين!

لشعر ناعم ولامع اليك هذه الخلطات الطبيعية

زيت الزيتون لشعر لامع وناعم

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟