4 خلطات تخلصك من الألم أثناء إزالة الشعر الزائد!

4 خلطات تخلصك من الألم أثناء إزالة الشعر الزائد!

مع حلول فصل الصيف تبقى مشكلة الشعر الزائد من أبرز المشاكل التي تعاني منها المرأة بسبب الألم المرافق لعملية إزالة الشعر ما يدفع السيدات الى اللجوء الى إزالة الشعر بطرق أقل ألماً كالحلاقة.

 

في هذا المقال موقع صحتي سيقدم أهم النصائح الطبيعية التي ستساعدك حتماً على تخطي هذه المشكلة وإزالة الشعر بأقل آلام ممكنة، مع الإشارة الى أن هذه الوصفات ليست طبيّة بل هي مجرّبة وأثبتت فعاليتها الكبيرة:

 

وضع الثلج قبل إزالة الشعر

 

يمكن وضع الثلج على المنطقة المراد نزع الشعر منها لمدَّة من 10 إلى 15 دقيقة حتى تصل المنطقة لإحساس التنميل ثم يزال الشعر منها من دون ألم.

 

زيت القرنفل لآلام أقل!

 

زيت القرنقل له خاصيَّة التخدير الموضعي وله أيضاً قوة في التعقيم والتطهير، ويوضع على المنطقة لمدَّة 5 إلى 10 دقائق ثم يزال بقطعة قماش نظيفة وينزع الشعر بعد ذلك.

 

الترمس المرّ لشعر أقل

 

إطحني كوباً من الترمس المر، وانقعيه مع ثلاثة أكواب ماء مغلي واتركي المنقوع لمدة عشر ساعات. 

صفي الماء من الترمس وضعيه في زجاجة رش، ثم ضعي الزجاجة في الثلاجة لمدة يوم كامل، ورشّي بها المنطقة المراد إزالة الشعر منها قبل إزالة الشعر، ثمّ رشي المنطقة نفسها بعد إزالة الشعر، فهذا من شأنه أن يقلل من بروز الشعر. 

 

العسل والخميرة لإزالة الشعر بدون ألم

 

امزجي كمية من العسل والخميرة بنفس المقادير مع بعضها البعض، وأضيفي القليل من عصير الليمون وماء الورد للمزيج، وقبل البدء بنزع الشعر قومي بدهن جسمك بهذا المزيج واتركيه ليجف.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول ازالة الشعر عبر موقع صحتي:

 

ما هي مميزات نزع الشعر بالخيط؟

ودّعي الشعر الزائد مع خلطة الملح الفعّالة!

4 خرافات حول ازالة الشعر بالليزر ستغيّر نظرتك اليه

‪ما رأيك ؟