4 خلطات فعالة لفرد شعرك بشكل طبيعي!

4 خلطات فعالة لفرد شعرك بشكل طبيعي!

من المفضل عند الإعتناء بالشعر أن تبتعدي عن المواد الكيميائية أو الصناعية التي تؤثر على صحة شعرك ونموه. وفي هذه الحالة، يقدم لك موقع صحتي، من خلال هذا المقال، فرصة التعرف على كيفية فرد الشعر طبيعياً.

 

ما هي افضل وصفات لفرد الشعر طبيعياً؟

 

1- من الطرق المساعدة في الحصول على شعر مالس ، هو تنعيمه بواسطة النشا، حيث تقومين بمزج ملعقتين من النشا مع القليل من الماء لتوزيعه على الشعر المقسوم إلى قسمين. ضعي القليل من مزيج النشا والماء على كل خصلة من خصلات الشعر. وبعد تغطية شعرك بالكامل، اتركي الصبغة لمدة خمس دقائق قبل غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب له.

 

2- أيضًا تساعد خلطة البيض وزيت الزيتون على فرد الشعر بطريقة مناسبة. وفي هذا الإطار، كل ما عليك فعله هو مزج بيضتين مع كوب من زيت الزيتون، وما إن تتجانس المكونات، حتى تطبقينها على الشعر بكامله، وتتركينه لمدة ساعة. ومن ثم إغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

 

3- كما أن هناك خلطة مفيدة جداً للحصول على شعر مفرود وناعم ومالس، وهي تقوم على مزج ملعقتين من العسل الطبيعي مع نسبة قليلة من الحليب السائل، بالإضافة إلى القليل من الفراولة المهروسة، والموز المهروس. فتحصلين على عجينة مفيدة للغاية للشعر، وتضعينها على شعرك لمدة ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.

 

4- هذه الخلطة أيضاً تساعد في فرد الشعر بطريقة طبيعية من خلال مزج مختلف الكميات من الزيوت العطرية المناسبة للشعر، حيث تمزجين ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وزيت جوز الهند. وما إن تتجانس هذه الزيوت، حتى تقومين بدهن شعرك بها وتتركينها لمدة 15 دقيقة قبل غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

 

اقرأوا المزيد عن العناية بالشعر على هذه الروابط:

 

خبر سارّ الى صاحبات الشعر الخفيف!

لا داعي للقلق... 5 طرق للتخلص من تشابك الشعر!

زيت فيتامين E... فوائده مذهلة على الشعر والبشرة!

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟