4 زيوت طبيعية لا يجب أن يخلو منها روتينك اليومي للعناية ببشرتك!

4 زيوت طبيعية لا يجب أن يخلو منها روتينك اليومي للعناية ببشرتك!

هذا المقال برعاية Matriskin

 

هل تسمعين كثيراً عن الزيوت الطبيعية وأهميتها للعناية ببشرتك؟ ذلك صحيح تماماً، فهذه الزيوت غنّية بالبروتينات، الفيتامينات، مضادات الأكسدة بالإضافة الى الأحماض المغذية والمفيدة. لكن عليكِ أن تكوني حذرة في طريقة إستخدامها، فمن المفضّل أن تكون من العناصر الفعّالة في مستحضراتك التي تستخدمينها يومياً للعناية ببشرتك، دون أن تدهنيها مباشرة على الجلد لأنّها يمكن أن تسبّب الحساسية والاحمرار. لذا سنكشف لكِ عن 4 أنواع من الزيوت الطبيعية يجب أن تبحثي عن المنتجات الغنية بها لإضافتها الى روتينك اليومي.

 

- زيت عباد الشمس:  هذا الزيت مفيد جداً لبشرتك، وذلك لأنّه غني بالفيتامين E الذي يُلقّب بـ"فيتامين الجمال" لقدرته على منحك إطلالة نضرة وشبابية وتأخير ظهور التجاعيد. وما يميّز هذا الزيت أنّه يجمع بين القدرة على الترطيب وعلاج التشققات والخطوط الدقيقة، كما يزيل البقع وتصبّغات البشرة. لذا من المهمّ أن يكون ضمن روتينك اليومي.

 

- زيت الجوجوبا: إذا كنتِ تحلمين ببشرة صافية ونقيّة، فزيت الجوجوبا سيكون المفضّل لديكِ لما يحويه من أحماض دهنية مفيدة، مواد شمعية مانعة للإلتهابات بالإضافة الى فيتاميني A وE اللذين سيساعدان بشرتك على الإشراق مجدداً. ويُعتبر زيت الجوجوبا من أفضل الزيوت الطبيعية للترطيب والحماية من آثار الجفاف. لذا إعتمدي عليه في مستحضراتك اليومية وخصوصاً كريم الترطيب مثل High Performance Cream من العلامة الفرنسية الرائدة في مجال العناية بالبشرة Matriskin والذي يأتي غنّياً بزيت الجوجوبا، بالاضافة الى عناصر أخرى فعّالة مثل زيت البندق، بروتين السمسم، حمض الهيالورونيك والفيتامين B3. ومن خلال هذه التركيبة، يتمتّع الكريم بقدرة علاجية لافتة للتجاعيد ويساعد على الوقاية منها، بالاضافة الى الترطيب العميق والحماية من العوامل الخارجية المؤثرة سلباً كأشعة الشمس فوق البنفسجية والتلوّث.

 

- زيت البندق: هذا الزيت غنّي بالأحماض الدهنية المغذّية للبشرة مثل حمض اللينوليك الذي يلعب دوراً رئيسياً في الترطيب العميق وإعادة بناء الخلايا التالفة. كما أنّه يحتوي الفيتامين E الذي يستطيع الحدّ من ظهور علامات الشيخوخة وحماية الأنسجة من العوامل المضرّة بها، وهو يتكامل مع مضادات الأكسدة لأفضل نتيجة. لذا من المهمّ أن يكون من المكوّنات الرئيسية في مستحضراتك اليومية.

 

- زيت الزيتون: لا يمكن أن تتخلّي عن هذا الزيت في روتينك الجمالي، فغناه بفيتاميني E وK يجعل منه عنصراً أساسياً للتخلّص من جفاف البشرة وإعادة الإشراقة والنضارة اليها. ليس ذلك فقط، بل أنّ هذا الزيت يوفّر أيضاً لبشرتك مضادات الأكسدة التي تحارب علامات الشيخوخة والشوارد الحرّة التي تتلفها. لذا إختاري منتجات العناية بالبشرة الغنّية بهذا الزيت لكي تحقّقي أقصى إستفادة منه.

 

هذه الزيوت الأربعة تجدينها كلّها في مستحضرات Matriskin الطبيعية وذات التركيبات الحصرية للعناية العميقة بالبشرة. إكتشفي المجموعة الكاملة عبر هذا الموقع: www.matriskin.me

ويمكن أن تتابعي العلامة على فايسبوك: www.facebook.com/matriskinmena 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟