4 وصفات طبيعية تخلصك من سواد الركبتين

4 وصفات طبيعية تخلصك من سواد الركبتين

تحرص النساء على الاعتناء بمظهرهن العام، ويولين اهتماماً خاصاً للتفاصيل الصغيرة التي تساعد في اظهارهن بابهى الاطلالات، لذا يركزن على العناية بمختلف انحاء الجسم ليمنحنه جمالاً ونقاء متناسقاً ومتناسباً. وفي هذا الاطار، لا بد من ان تطلعي معنا على افضل خلطة لتبيض الركبة تساعدك في الحصول على مظهر لافت للركبتين. 

 

الفلفل الأسود والفازلين

 

لتحضير هذه الوصفة السهلة المساعدة على الحصول على ركبتين ناصعتي البياض، أنت تحتاجين الى مزج ملعقة واحدة من الفلفل الاسود ونصف كوب من عصير الليمون وملعقتين صغيرتين من الفازلين وملعقتين صغيرتين من كريم الفيكس. وما إن يتجانس هذا المزيج، لا بد من ان تطبيقه على الركبتين بشكل يومي لمدة 10 دقائق، ومن ثم غسل الركبتين بالماء الفاتر. وستلاحظين الفرق بعد اسبوعين من بدء تطبيق هذه الوصفة. 

 

الليمون

 

عنصر غذائي آخر يساعدك على التخلص من اسوداد الركبتين، وهو الليمون، إذ يكفي أن تقوم بفرك الركبتين بقطعة من الليمون لمدة 15 دقيقة بطريقة التدليك الخفيف بحركات دائرية، ثم اتركي العصير على ركبتيك لمدة 10 دقائق، قبل غسلهما بالماء الفاتر والصابون. 

 

زيت الخروع

 

لمدة 5 دقائق أو 10 دقائق، يمكنك أن تستعملي زيت الخروع للتخلص من السواد الذي يصيب الركبتين في غالب الاحيان، وبهذه الطريقة يمكنك اللجوء الى فرك الركبتين بهذا المكون الغذائي، ومن ثم تركه لبعض الوقت لتتشرب البشرة الزيت، قبل غسله بالماء الفاتر والصابون. 

 

الشوفان والجلسيرين

 

وصفة طبيعية أخرى تساعدك على التلخص من السواد الذي يصيب الركبتين، وفي هذا الاطار، قومي بمزج نصف فنجان من الشوفان مع ملعقتين من الجلسيرين وملعقتين من عصير الليمون، وما إن يتجانس المزيج، قومي بوضعه على ركبتيك من خلال تدليكهما بلطف، ثم احرصي على على تركه لمدة نصف ساعة، قبل غسل الركبتين بالماء الفاتر.

 

طرق عديدة يقدمها لكم موقع صحتي للتخلص من اسوداد الركبتين:

 

خلطات سهلة ومفيدة لتفتيح الركب

طرق متنوعة لتقشير الركب... اختاري الافضل لكِ!

كيف يمكن التخلص من اسمرار الركب؟

‪ما رأيك ؟