4 وصفات طبيعية تساعدك على تفتيح البشرة

4 وصفات طبيعية تساعدك على تفتيح البشرة

تحتاج المراة بين الحين والآخر الى العناية المشددة بالبشرة من خلال العمل على تنظيفها وتنقيتها للتمتع باشراقة ملفتة وساحرة، وفي هذا الاطار، اخترنا اليوم من خلال موقع صحتي ان نطلعك على ابرز طريقة تفتيح البشرة. وفي ما يلي يمكنك أن تجدي بعض الوصفات الطبيعية التي تساهم في منحك بشرة رائعة وسحرية. 

 

الوصفة الأولى

 

تساعد هذه الوصفة المحضرة طبيعياً في المنزل على تفتيح لون البشرة من خلال الاستعانة بالعسل والخروع والنعناع. ولتحضيرها عليك أن تقومي بمزج مقدار فنجان من زيت النعناع مع فنجان من زيت الخروع، ومن ثماضيفي اليهما بعض العسل. وما ان تتماسك المكونات مع بعضها البعض، قومي بدهن وجهك بهذه الخلطة لمدة ساعة تقريباً، لتحصلي على النتيجة المرجوة. 

 

الوصفة الثانية

 

ترتكز هذه الوصفة الطبيعية بشكل اساسي على العنب، حيث عليك أن تحضري حبة عنب وتقومي بقطعها الى نصفين، ومن ثم ادهني وجهك بها واتركي آثارها على وجهك الى ان تجف، فتكون حينها البشرة قد امتصت ما تحتاج اليه من هذه الآثار. ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. 

 

الوصفة الثالثة

 

تساعدك على الوصفة على التخلص من التصبغات والهالات السوداء المحيطة بالعينين. لتحضيرها عليك أن تقومي بسلق حبة من البطاطا شرط تقشيرها أولاً، ومن ثم هرسها بشكل جيد مع كوب من اللبن، ومن ثم ضعي المزيج في علبة وضعيه في الثلاجة الى ان يبرد. وقبل الاستعمال احرصي على رج العلبة ومن ثم دهن الوجه بها للحصول على بشرة نضرة ونظيفة.  

 

الوصفة الرابعة

 

هذه الوصفة التي تعتمد على الخيار بشكل رئيسي، تساعدك على الحصول على بشرة نضرة ونظيفة. عليك في البداية أن تقطعي الخيار الى شرحات صغيرة، ومن ثم قومي بفرك وجهك بهذه الشرحات، واتركي آثارها على الوجه لمدة نصف ساعة أو الى أن تجف وتمتص البشرة هذه الآثار. بعدها اغسلي وجهك بالماء البارد. 

 

اليكم كيفية العناية بالبشرة من خلال موقع صحتي : 

 

ما هي اهمية كشط البشرة؟

كيفية تفتيح البشرة دون كريمات

لعلاج بشرتك الدهنية اتبعي هذه الخطوات

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟