4 وصفات من مطبخكِ لتفتيح الساقين!

4 وصفات من مطبخكِ لتفتيح الساقين!

هناك العديد من الطرق التي تساعد في الحصول على ساقين ملفتتين. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، يمكنك التعرف على أفضل الطرق لتفتيح الساقين، من خلال بعض الوصفات المنزلية التي يسهل عليك تحضيرها.

 

وصفة الشوفان

 

تساعد هذه الوصفة في تقشير البشرة وبالتالي التخلص من الجلد الميت الذي يعيق تجدد الخلايا. وفي هذا الإطار، كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة كبيرة من الشوفان في كوب من الماء الفاتر، وما إن تتجانس المكونات حتى تطبقينها على الساقين من خلال التدليك الخفيف بحركات دائرية. واتركيها لمدة 10 دقائق، قبل غسلها بالماء الفاتر.

 

وصفة الكركم

 

أيضاً يساعد الكركم في الحصول على ساقين جميلتين من خلال تفتيح لونهما. وكل ما عليك فعله هو مزج القليل من الكركم مع الماء إلى أن تحصلي على عجينة ليّنة. ومن ثم إلجأي إلى تطبيقها على الساقين من خلال فركهما بها، ومن ثم إغسليهما بالماء الفاتر والصابون المناسب لنوع بشرتك.

 

وصفة القرفة

 

هذه الوصفة مفيدة لتفتيح البشرة والتخلص من الجلد الميت الذي يعيق بروز جمال الساقين ونضارتهما. وفي هذه الحالة، إليك كيفية تحضيرها، حيث تمزجين ملعقتين من القرفة في كوب من العسل الطبيعي، وما إن تتجانس المكونات في ما بينها، حتى تطبقينها على الساقين، لمدة 15 دقيقة ومن ثم قومي بغسلهما بالماء البارد.

 

وصفة القهوة

 

هذه الوصفة تعتبر مفيدة جداً إذ تحصلين على ساقين رائعتين ذات لون مبهر وموحّد. ولتحضيرها كل ما عليك فعله هو مزج القهوة المطحونة مع القليل من زيت الزيتون، ومن ثم دهن الساقين بهذا المزيج لمدة 15 دقيقة وغسلهما في ما بعد بالماء البارد والصابون المناسب لنوع بشرتك.

 

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الوصفات مجرّبة من قبل بعض النساء، وليس أي أساس علمي أو طبي، فاقتضى التوضيح.

 

اقرأوا المزيد عن مشكلات الساقين على هذه الروابط:

 

كل ما يجب أن تعلموه حول علاج متلازمة الساقين!

هذا ما يجب أن تعرفيه حول علاج دوالي الساقين عند الحامل

هل تريدون تقوية عضلات الساقين؟ اطعمة وتمارين ستفيدكم

‪ما رأيك ؟