5 أسباب تمنع الشعر من النمو بشكل طبيعي وسليم!

5 أسباب تمنع الشعر من النمو بشكل طبيعي وسليم!

الشعر هو كسائر أعضاء الجسم يتجدد بإستمرار، إلا أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على نموه بشكل صحي وسليم ما يجعله يصاب بالضعف الشديد، من جراء عوامل كثيرة تسبب التساقط والتكسر والجفاف.

 

وفي السطور التالية من موقع صحتي، سنعرض لكم بشكل مفصّل أهم الأسباب التي تؤدي الى النمو غير الطبيعي والسليم للشعر:

 

تقصّف الأطراف

 

إن تقصف نهايات الشعر هو من الأسباب الرئيسية التي تمنع نمو الشعر بشكل صحي، لذلك ينصح بقصّ الأطراف كل 6 أشهر، للحصول على شعر صحي وطويل ما يحمي بعيداً عن مشكلة التقصف التي قد تقف عائقاً أمام نمو الشعر سريعاً.

 

الحرارة الزائدة

 

إن استخدام أدوات التصفيف الحرارية بشكل متكرر تسبب ضعف الشعر وتلفه، لذلك ينصح بتجنّب إستخدام هذه الأدوات بشكل دائم، مع ضرورة اللجوء الى أنواع من السيروم لحماية الشعر من أي ضرر جراء الحرارة الزائدة، والحفاظ بالمقابل على صحته وكثافته.

 

إنعدام التغذية الصحية والسليمة

 

تأكدي من تناول نظام غذائي متوازن غني بالخضروات والفواكه للحصول على شعر صحي ولامع، وذلك لأن أي نقص في الفيتامينات الأساسية والعناصر الغذائية اللازمة هو من أهم الأسباب وراء مشكلة تساقط الشعر وعدم نموه بشكل صحي، وهنا نشير الى أن الشعر يحتاج الى هذه العناصر الضرورية لتغذية البصيلات وجذور الشعر للنمو بشكل صحي.

 

إهمال العناية بالشعر

 

لا يكفي إستخدام الشامبو والبلسم فقط للعناية بشعرك والحفاظ على حيويته، بل من الضروري الحرص على تطبيق بعض الوصفات الطبيعية وإستخدام الزيوت المناسبة لتدليك الشعر وتحقيق نعومته. ولتحفيز النمو بشكل إيجابي، ننصحك باللجوء الى حمام الزيت الساخن باستخدام خليط من الزيوت الطبيعية لتغذية الشعر وفروة الرأس للحصول على شعر صحي طويل.

 

التعرّض الى الإجهاد والتوتر

 

إن التوتر المفرط يؤثر على صحة الجسم بشكل كامل، كما يؤثر على صحة الشعر لأن عدم توازن هرمونات الجسم تضعف الشعر وتصيبه بالتساقط والتلف. لذلك من الضروري التخلّص من الأفكار السلبية والحصول على الراحة والاسترخاء.

 

إليكِ المزيد من النصائح من موقع صحتي لنمو الشعر السليم:

 

هل تعانين من تساقط الشعر؟ هذه الطرق تساعدك على التخلص منه!

لن تصدّقي مدى أهمية اسيد الفوليك لشعرك!

كيف تساعد حقن الصفائح الدموية على إنبات الشعر؟

‪ما رأيك ؟