5 أسرار نكشفها لكِ عن توهّج البشرة!

5 أسرار نكشفها لكِ عن توهّج البشرة!

البشرة المتوهّجة والملفتة من أجمل أنواع البشرة التي يمكنك التمتّع بها. ولكن قليلات يعرفن أسرار توهّجها، لذا موقع صحتي يقدّم لك هذا المقال التوضيحي الذي يحمل الكثير من المعلومات المفيدة حول هذا الشأن.

 

ما هي أسرار توهّج البشرة؟

 

أولاً، إستعمال الكريم الواقي من الشمس أمر اساسي للحفاظ على توهّج البشرة، فهو يحميها من الجفاف ويساعد في الحفاظ على ترطيبها ويمنع تعرّضها للكثير من العيوب التي تنجم عن التعرّض الكثيف للشمس.

 

ثانياً، إتباع نظام غذائي صحيّ يحوي مختلف أنواع العناصر المغذية الأساسية والفيتامينات والمعادن، يعتبر أحد أبرز الحلول التي تساهم في حصولك على بشرة متوهّجة. فإن بعض أنواع الفيتامينات تنمّي الخلايا الجلدية، وتمنحها الفرصة لإثبات تأثيرها الإيجابي على البشرة.

 

ثالثاً، شرب الكثير من الماء خلال النهار هو أيضاً أحد أبرز أسرار توهّج البشرة، فكلما كانت البشرة رطبة، كلما كان توهّجها أكثر، اذ تحافظ على الرطوبة الضرورية لها، ما يحول دون تعرّضها للبهتان أو التعب الشديد وحتى التجاعيد المبكرة. والماء عنصر أساسي لتنشيط الدورة الدموية ما يزيد من صعوبة نقلها إلى مكان آخر.

 

رابعاً، التنظيف العميق للبشرة أيضاً يساعد في توهّجها، حيث إن تنظيف المسام من العمق مع تقشيرها بين الحين والآخر يساعد في تخليصك من الخلايا الجلدية الميتة التي تحول دون نمو غيرها من الخلايا الجديدة. كما أن الإعتناء بالبشرة بحاجة إلى الوقت، لذا عليك أن تخصصي لها الوقت اللازم للإعتناء بها.

 

خامساً، النوم المريح يساعد بدوره في الحصول على بشرة متوهّجة خالية من العيوب والبقع والهالات السوداء أسفل العيون. لذا إحرصي على أن تحصلي على القسط الوافي من النوم لتستعيدي نشاطك وجمال بشرتك وتألقها. 

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

هل سبق وجرّبتِ خل التفاح لجمال وجهك؟

ما هي فوائد الرياضة للبشرة؟

٤ فوائد مذهلة للموز على بشرتك

 

‪ما رأيك ؟