5 تمارين سكوات تساعدكِ فعلاً على تكبير المؤخرة!

5 تمارين سكوات تساعدكِ فعلاً على تكبير المؤخرة!

تمارين السكوات لتكبير المؤخرة

لا تقتصر أهمية ممارسة الرياضة على حرق الدهون وخفض الوزن الزائد والوقاية من السمنة فقط، إنما تأثيرها الإيجابي يطال أيضاً نحت الجسم والمساعدة في الحصول على الشكل المطلوب واللياقة الجيدة. والسكوات عبارة عن تمارين تساعد على شد عضلات البطن والفخذين، وهي شائعة خصوصاً للاهتمام بالشكل الخارجي للجزء السفلي من الجسم. نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي تمارين السكوات المفيدة لتكبير المؤخرة.

 

- القرفصاء:

السكوات هو تمرين القرفصاء، حيث يتمّ الوقوف على الرجلين بشكلٍ معين مع دفع الوركين إلى الوراء كما لو أن هناك من مقعد للجلوس عليه. بعد ذلك، يحصل انحناء الركبتين قليلاً مع أهمية حصول ذلك بشكلٍ عمودي، ويختلف العمق من شخص إلى آخر وفقاً لطبيعة الجسم وخصائصه.

 

- القرفصاء مع القفز:

عند القيام بتمرين القرفصاء ثمّ القفز، تزداد دقات القلب ويساعد ذلك على رفع فعالية حرق الدهون. كذلك، يمكن لهذا التمرين أن يساهم في تكبير المؤخرة من خلال التخلص من السعرات الحرارية والدهون المتراكمة في الجزء السفلي من الجسم والعمل على زيادة قوّة الساقين والعضلات فيهما.

ويتطلب تمرين السكوات هذا، إمالة الوركين إلى الخلف كما في حال القرفصاء ثمّ القفز إلى الأعلى والنزول بهدوء.

 

- اعتصار الفخذين:

يستهدف هذا التمرين المؤخرة والركبة وأسفل الظهر، ويمكن اللجوء إليه من أجل تعزيز قوة الجسم وتكبير المؤخرة خصوصاً.

يمكن القيام بهذا التمرين من خلال الاستلقاء أرضاً على الظهر مع وضعية منحنية للركبة والحفاظ على الرجلين مسطحتين على الأرض بعرض الكتفين.

وبعد اتخاذ هذه الوضعية، يتمّ دفع الكعب إلى الأرض ورفع الوركين إلى الأعلى ثمّ اعتصار الفخذين وإبقاء البطن ضيّقة.

 

- سكوات باستخدام طاولة:

يمكن ممارسة تمرين سكوات باستخدام طاولة صلبة من خلال الثبات عليها باليدين والركبتين، مع رفع ساق واحدة إلى الجانب وإبقاء الركبة عند مستوى 90 متراً. بعد ذلك، يتمّ إنزال الساق إلى مكانها وتكرار التمرين على هذا النحو.

 

- رفع المؤخرة وشدّ الأرداف:

هذا التمرين يساعد على رفع المؤخرة مما يجعلها تبدو بمظهر أكبر من حجمها الطبيعي. ويمكن ممارسته من خلال إبقاء اليدين تحت الكتفين والركبتين تحت الوركين، ثمّ مدّ الساق اليمنى بشكلٍ مستقيم ورفعها ببطء. وبعد ذلك، يتمّ إنزال الساق ولكن من دون السماح لها بأن تلمس الأرض.

 

وللحصول على النتائج المرجوّة من السكوات لتكبير المؤخرة، يُنصح باستشارة مدرّب رياضي خاص والالتزام بإرشاداته بشأن بعض التفاصيل الدقيقة التي يجب الانتباه إليها أثناء ممارسة التمارين. 

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


اليكم المزيد من المعلومات عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟