5 خطوات تخلّصكِ نهائياً من انسداد مسام البشرة

5 خطوات تخلّصكِ نهائياً من انسداد مسام البشرة

الكثير من الأسباب تقف وراء مشكلة انسداد مسام بشرتكِ، لذلك نقدّم لكِ في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز الطّرق والحيل التي تخلّصكِ من هذه المشكلة المزعجة. تعرّفي في السّطور التالية على أبرز الخطوات التي يُنصح بأن تقومي بها للتخلّص من انسداد مسام البشرة:

 

- نظّفي بشرتكِ جيّداً:

 

احرصي على ان تنظّفي بشرتكِ يومياً وبشكلٍ جيّد من أجل التّخلص من آثار الشوائب العالقة أو الزّيوت الزائدة. ويكون ذلك من خلال استخدام الغسول المناسب لبشرتكِ مع الماء الفاتر، وفرك الوجه جيّداً ثم تنشيفه عبر التربيت بالمنشفة دون الشدّ أبداً. ولا تنسي أبداً استخدام مزيل المكياج قبل الغسول لازالة كلّ المستحضرات التي يمكن ان تؤدي الى انسداد المسام وظهور الرؤوس السوداء. وننصحكِ بالانواع التالية من مزيلات المكياج:

* BIOAGE Bio-Cleanser Démaquillant

* GALENIC Pur 2 in 1 Face and Eye Make-Up Remover

* VICHY Pureté Thermale 3In1 One Step Cleanser

 

- احرصي على ترطيب بشرتكِ:

 

لا تتسبّب المرطبات في انسداد مسام البشرة كما يعتقد البعض، إلا أنّ استخدام المرطبات في بعض الأحيان قد يحميكِ من هذه المشكلة من خلال الحفاظ على نعومة بشرتكِ ومرونتها.

 

إذا كانت بشرتكِ شديدة الجفاف، تتراكم طبقات الجلد الميت لتسدّ المسام؛ لذلك يُنصح بأن تستخدمي المرطبات من أجل الحفاظ على بشرةٍ نضرة وناعمة ولحماية المسام.

 

- استخدمي كريم الأساس السائل:

 

انّ انسداد المسام يحدث خصوصاً في حال كانت بشرتكِ دهنيّة، لذلك يُفضّل ان تستخدمي كريمات الأساس السائلة، لتجنّب ترسب تلك المنتجات داخل المسام وتتسبّب في انسدادها.

 

- افحصي منتجات العناية الخاصة بكِ:

 

عند ظهور أيّ مشاكل جلديّة، كلّ ما عليكِ فعله بالدّرجة الأولى هو البحث بين منتجاتكِ الخاصة للعناية بالبشرة.

 

قد تتسبّب بعض المكوّنات التي تستخدمينها في انسداد المسام وتلف البشرة؛ فقد تحتوي على بعض المكوّنات التي تتسبب في انسداد المسام ومن ثَمّ ظهور البثور وحبّ الشباب.

 

- تجنّبي المنتجات المقاومة للماء:

 

عند اختياركِ المنتجات التجميليّة، هناك عدّة أمور يجب ان تنتبهي لها؛ غير انّه يجب اختيار المنتجات المناسبة لبشرتكِ، إلا انّ ضمان الحفاظ على إزالتها تماماً في نهاية اليوم يجب ان يكون العامل الأساس في عمليّة الاختيار التي تقومين بها.

 

حاولي قدر الإمكان تجنّب المنتجات المقاومة للماء، فقد تترك بقايا تترسّب داخل المسام.

 

هذه الخطوات الـ5 من شأنها أن تساعدكِ وتضمن تخلّصكِ من مشكلة انسداد مسام بشرتكِ.

 

اقرأوا المزيد عن كيفية العناية بالبشرة عبر هذه الروابط:

 

العناية بالبشرة الدهنية في 4 خطوات!

3 أفكار خاطئة عن العناية بالبشرة... لا تصدّقيها أبداً!

اكتشفوا بعض الأسرار غير المكلفة للعناية بالبشرة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟