5 خطوات للعناية ببشرتكِ المجهدة وإستعادة الشباب والجمال والحيوية!

5 خطوات للعناية ببشرتكِ المجهدة وإستعادة الشباب والجمال والحيوية!

عوامل الحياة اليومية والضاغطة، والتعرّض الى مختلف الظروف الصعبة قد تؤدي الى فقدان البشرة لنضارتها ومظهرها الصحي، لتبدو شاحبة ومرهقة ومتعبة، وما يرافق ذلك من ظهور للتجاعيد، والبقع الداكنة والهالات السوداء وغيرها من العلامات المزعجة.

 

وللعناية بالبشرة المجهدة بطريقة مثالية والتمتّع ببشرة مشرقة ومنتعشة، سنقدّم لكِ من موقع صحتي النصائح الضرورية الكفيلة بتحقيق هذه الغاية:

 

تنظيف البشرة بشكل جيّد

 

لتخطّي علامات الإجهاد التي تصيب البشرة، لا بد من الحفاظ على نضارتها ورونقها من خلال تنظيفها بشكل منتظم لمدة 5 الى 6 دقائق يومياً، حيث أن هذه الخطوة تساعد على إزالة الأتربة والشوائب المتراكمة، إضافة الى الحدّ من كميات الزيوت الزائدة، ما يمنع بالتالي ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء المحرجة. وننصحكِ بأنواع المنظّفات التالية للعناية الكاملة ببشرتك:

 

MATRISKIN Instant Foaming Cleanser

FILORGA Foam Cleanser

VICHY Ideal White Brightening Deep Cleansing Foam

 

تقشير البشرة

 

تقشير البشرة هي خطوة أساسية وضرورية للتخلص من طبقات الجلد الميت وبالتالي تخطّي علامات الإجهاد والتعب، والتمتع بالمقابل ببشرة نضرة ومنتعشة. وهنا نشير إلا أنه لا بدّ من إستخدام مقشّر لطيف على البشرة وتطبيق هذه الطريقة لمرة واحدة على الأقلّ خلال الأسبوع.

 

التخفيف من تناول الأملاح

 

إن الإفراط في تناول كميات كبيرة من الأملاح هو عامل يؤدي الى إنتفاخ العينين وشحوب البشرة وجفاف الجسم، لذلك وللحفاظ على جمال البشرة وصحتها يجب الحرص على التخفيف من تناول الملح خلال النظام الغذائي بهدف الحفاظ على الجمال وتجنب التورّمات والإنتفاخات.

 

النوم لفترات كافية والحصول على الراحة اللازمة

 

لتخطّي علامات الإجهاد في الوجه يجب الحصول على قدر كافي من الراحة والاسترخاء لتجديد خلايا البشرة والتمتّع بالنضارة والجاذبية. وهنا نشير الى أن النوم هو أيضاً من الامور الأساسية التي تساعد في الحفاظ على صحة البشرة وتساهم في تجديد خلاياها وإصلاح التلف، ما يساعد على تجنب ظهور التجاعيد وحب الشباب.

 

الإهتمام بشرب كميات كبيرة من الماء

 

الماء هو عنصر ضروري للحفاظ على رطوبة الجسم، إضافة الى تنقيته من السموم والحصول على بشرة مشرقة ومنتعشة. لذلك يجب الإهتمام بشرب كميات وفيرة من الماء بما لا يقلّ عن 2 ليتر خلال اليوم الواحد.

 

لمزيد عن طرق العناية بالبشرة المتعبة تابعي هذه المواضيع من صحتي:

 

5 نصائح تساعدكِ على التخلص من الهالات السوداء تحت العينين بشكل نهائي!

كيف تعتنين بمحيط العينين لاطلالة مشرقة؟

فوائد السونا الصحيّة ستدهشكم حتماً!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟