5 طرق سهلة التطبيق لتثبيت المكياج!

5 طرق سهلة التطبيق لتثبيت المكياج!

تثبيت المكياج من الأمور التي تركّز عليها المرأة للحصول على مظهر موحّد طيلة اليوم، وفي هذا المقال من صحتي، إخترنا أن نلقي الضوء على طريقة تثبيت المكياج كي تتمكنّي من الحصول على المكياج الثابت خلال اليوم بأكمله. وفي هذه الأسطر المعروضة أمامك تطلعين معنا على الخطوات الواجب اعتمادها عند تطبيق طريقة تثبيت المكياج السهلة.

 

الطريقة الأولى، ترتكز الطريقة الأولى على تثبيت المكياج على غسل الوجه بعمق وتنظيفه بالشكل الصحيح، ومن ثم تجفيفه بشكل جيّد، ومن ثم مسح الوجه بقطعة من الثلج لمدة دقيقتين، قبل وضع المكياج بعد ترك الوجه يرتاح قليلاً. 

 

الطريقة الثانية، هذه الطريقة ترتكز على الإستعانة بكريم مرطّب للبشرة مناسبة لنوعها، حيث تحرصين على التأكد من تطبيقه بالكامل على الوجه، الأمر الذي يساعد على منع امتصاص البشرة للمكياج، وبالتالي يحمي الجلد من تسرّب المكياج إلى الداخل، ما يساعد على بقائه ثابتاً. 

 

الطريقة الثالثة، إستخدام رذاذ تثبيت المكياج من الطرق المساعدة على تثبيته بشكل صحيح وملائم ولمدة طويلة جداً خلال النهار. فعلى غرار رذاذ تثبيت الشعر، يمكن للمرأة أن تلجأ إلى رذاذ تثبيت المكياج، حيث تحرص على وضع القليل منه بعد تطبيق المكياج بالكامل للحصول على مكياج ثابت طيلة اليوم. 

 

الطريقة الرابعة، في هذه الحالة، عليك الإستعانة بقناع البطاطا المساعد على تثبيت المكياج، ولكن كيف؟ هذا القناع الطبيعي من البطاطا يمنح البشرة القدرة على الحفاظ على نضارتها ونقاوتها، الأمر الذي يزيد من إمكانية منع تسرّب المكياج إلى داخل المسام، وبالتالي غيابه عن البشرة، لذا من المفضل اللجوء إلى هذا القناع قبل تطبيق المكياج بدقائق معدودة. 

 

الطريقة الخامسة، هذه الطريقة تساهم إلى حد كبير في تثبيت المكياج بصورة مميزة، خصوصاً وأنها تطبّق في ختام المكياج. وتقوم هذه الطريقة على وضع البودرة الجافة على الوجه بعد تطبيق المكياج، ما يساعد على الحفاظ على المكياج راسخاً، وخصوصاً اسفل العينين، فتمنعين سيلان الكحل الذي غالباً ما تعاني منه المرأة. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع المكياج من خلال موقع صحتي: 

 

هل تعرفين كيفية تطبيق تقنية خبز المكياج؟

تعلمي طريقة تطبيق مكياج عيون بالخطوات البسيطة

تخلصي من المكياج بطريقة طبيعية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟