هل تعرفين كيف تتخلّصين من الشعر تحت الجلد؟ اليك هذه الطرق الفعالة

هل تعرفين كيف تتخلّصين من الشعر تحت الجلد؟ اليك هذه الطرق الفعالة

تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة نموّ الشعر تحت الجلد، والتي تعطي منظراً مزعجاً وغير محبّب للجلد والبشرة. ينمو الشعر تحت الجلد نتيجة التفافه على نفسه، بحيث ينمو داخل البصيلة بدلاً من خروجه على سطح الجلد، والسبب الرئيسي لذلك هو بطء الدورة الدموية، بالإضافة إلى بعض الأسباب والعوامل الأخرى التي تزيد من فرصة إصابة المرأة بتلك المشكلة المزعجة. فكيف تعالجينها؟

 

اسباب نموّ الشعر تحت الجلد

 

يحدث نموّ الشعر تحت الجلد، بعد الحلاقة او ازالة الشعر بالشمع بطريقة سيئة، فتخترق بصيلات الشعر الجلد عندما يتم قطع الشعر. ايضا من اسباب تلك المشكلة تراكم خلايا الجلد الميت، والزيوت، وبقايا المستحضرات، لانها تسدّ بصيلات الشعر، فتنمو الشعرة تحت الجلد. ويمكن ان تسبّب هذه المشكة الألم، في حال ادت الى التهاب، بسبب تعامل الجلد مع الشعر المحاصر فيه كجسم غريب. ويمكن أن يرافق ذلك الحساسية، والحكة.

 

كيف تتخلّصين من الشعر تحت الجلد؟

 

- يمكنك الاستعانة بملقط الشعر بعد تعقيمه، ثم القيام بترطيب البشرة بالماء الساخن لدقائق معدودة، وبعدها البدء بسحب الشعرة بهدوء ولطف إلى الخارج. 

 

- استخدمي الكريمات الخاصة بعلاج حب الشباب، فالشعر تحت الجلد يشبه جداً حب الشباب، وخصوصا إذا أصيب باحمرار والتهاب.

 

- استخدمي قطعة قماش نظيفة مغموسة بالماء الفاتر، ثم القيام بعمل كمادات على الجلد المصاب، مع مراعاة غمسها مرات عدة في الماء، وتعمل تلك الطريقة على ترطيب الجلد وتفتيح مسامه، مما يسهل خروج الشعرة إلى الخارج.

 

- ضعي زيت شجرة الشاي على الحبوب الناتجة من الشعر النامي تحت الجلد مرة واحدة في اليوم حتى تجف.

 

كيف تتجنبين نمو الشعر تحت الجلد؟

 

- ازيلي الشعر عند الحلاقة باتجاه نموّه، وإلا فهو أكثر عرضة للكسر وأن ينمو تحت الجلد.

 

- قبل الحلاقة، قشّري البشرة قليلاً، لتنظيف خلايا الجلد الميت التي يمكن أن تسدّ بصيلات الشعر. ولعلّ أفضل طريقة لتقشير الجلد هي استخدام السكر، بحيث يمكن وضع كمية مناسبة من السكر على الجلد الرطب، ثم افركيه بطريقة دائرية وبلطف لمدة خمس دقائق، وبعدها يشطف بالماء الفاتر. كما يمكن استخدام السكر وزيت الزيتون للتقشير، فالتقشير يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ والتي تتسبب في انسداد مسامات الجلد، وبالتالي ظهور الشعر تحته. 

 

- حافظي على بشرتك ناعمة وبصيلات الشعر رطبة عن طريق وضع اللوشون المرطب الذي لا يسد مسام الجلد. 

 

- لا ترتدي ملابس ضيقة في المناطق التي تمت إزالة الشعر فيها للتو.

 

- لا تخدشي او تضغطي على حبوب الشعر النامي تحت الجلد.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الشعر والحبوب تحت الجلد من خلال موقع صحتي: 

 

هل تعانون من الشعر تحت الجلد؟ اليكم الحل

كيف يمكن التخلص من الشعر تحت الجلد؟

8 طرق للتخلص من حبوب الوجه تحت الجلد

‪ما رأيك ؟